إعــــلانات

واشنطن تشدد على ضرورة انتقال السلطة فورا في اليمن

بقلم وكالات
واشنطن تشدد على ضرورة انتقال السلطة فورا في اليمن

أكد مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الإرهاب جون برينان اليوم الثلاثاء لمحادثيه من الحزب الحاكم والمعارضة في صنعاء على ضرورة إجراء إنتقال فوري للسلطة في اليمن، بحسب ما أفاد بيان وزعته السفارة الأمريكية في العاصمة اليمنية.

وأكد البيان أن برينان إلتقى الإثنين والثلاثاء كبار المسؤولين على رأسهم نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور ونجل الرئيس علي عبدالله صالح أحمد الذي يرأس الحرس الجمهوري، إضافة إلى قادة حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم وقادة المعارضة.

ودعا برينان بحسب البيان جميع الأطراف إلى المشاركة في عملية سياسية سلمية لتلبية الإحتياجات الملحة للشعب اليمني ولتحسين الأوضاع الإجتماعية والإقتصادية والأمنية، وكذا التنفيذ العاجل لنقل السلطة الذي يحقق تطلعات الشعب اليمني.

من جانبه، أكد مصدر دبلوماسي أن نائب الرئيس اليمني الذي يتولى بموجب الدستور صلاحيات الرئيس في ظل غيابه المستمر للعلاج في الرياض، يسعى إلى إطلاق حوار وطني بهدف البحث في سبل تنفيذ المبادرة الخليجية لنقل السلطة في اليمن، إلا أن المعارضة، وكذلك الرعاة الدوليين أي واشنطن والإتحاد الأوروبي، يتمسكون بنقل السلطة أولا إلى نائب الرئيس، ومن ثم إطلاق الحوار على قول المصدر.

وأعلن الرئيس علي عبدالله صالح الأحد أن مبادرة مجلس التعاون الخليجي تشكل أرضية لحل الأزمة في اليمن، وهو كان أعلن موافقته عليها إلا أنه رفض توقيعها في اللحظة الأخيرة، والأحد أيضا، عرض التلفزيون اليمني صورا لصالح يستقبل برينان في الرياض حيث يواصل تلقي العلاج بعد إصابته بحروق بالغة إثر تعرضه لهجوم في مسجد القصر الرئاسي في صنعاء في الثالث من شهر جوان.

وفي الصور التي بثها التلفزيون، بدأ الرئيس اليمني في وضع أفضل مما كان عليه حين ظهر الخميس الفائت للمرة الأولى منذ إصابته جراء الهجوم الذي تعرض له وتحدث داعيا إلى الحوار والمشاركة.


رابط دائم : https://nhar.tv/2FkhI
إعــــلانات
إعــــلانات