إعــــلانات

واشنطن تعلن التزامين في مجال المعاملة الانسانية للسجناء

واشنطن تعلن التزامين في مجال المعاملة الانسانية للسجناء

 اعلنت ادارة الرئيس الامريكي باراك اوباما الاثنين التزامين “يؤكدان تصميم الولايات المتحدة في التعامل بشكل انساني مع جميع السجناء الخاضعين لسلطتها”.

واشارت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في بيان الى ان الحكومة الاميركية ستطلب من مجلس الشيوخ المصادقة على البروتوكول الثاني الاضافي لمعاهدات جنيف حول حماية الاشخاص في زمن الحروب.

وقالت ان “المصادقة على البروتوكول الثاني ستعزز امننا القومي وستدفع قدما بمصالحنا وقيمنا”، متحدثة عن قدرة متزايدة لواشنطن في الابقاء على “ائتلافات قوية”.

وقررت الادارة ايضا الانضمام الى القواعد المعتمدة في البند 75 من البروتوكول الاول.

واوضحت وزيرة الخارجية الامريكية ان “البند 75 يحدد الحمايات في مجال المعاملة والمحاكمات العادلة والتي تستهدف بعض الاشخاص المعتقلين بيد قوات متخاصمة في نزاعات دولية”.

وذكرت كلينتون في بيانها بالموقف الايجابي حيال البند 75 من جانب رئاسة الاركان في عهد الرئيس الامريكي السابق المحافظ رونالد ريغان الذي اعتبر ان الانضمام الى هذه القاعدة سيجعل تبرير المعاملة السيئة التي يلقاها اسرى حرب اميركيون اكثر صعوبة.

وخلصت كلينتون الى القول “التدابير التي نتخذها اليوم لا ترتبط بما هي حال اعدائنا بل بما هي حالنا نحن: بلد يلتزم تقديم معاملة انسانية مع جميع السجناء الموجودين قيد الاعتقال لدينا”.

وهذه المبادرات تزامنت مع اعلان البيت الابيض ان الرئيس باراك اوباما سيرفع تعليق المحاكمات العسكرية الاستثنائية الجديدة في غوانتانامو واقر قواعد تضع اطرا للاعتقال غير المحدد زمنيا للسجناء في القاعدة العسكرية الامريكية في جزيرة كوبا.

رابط دائم : https://nhar.tv/gRraM
إعــــلانات
إعــــلانات