إعــــلانات

والدي يرفض الزواج كرما لذكرى والدتي الراحلة

والدي يرفض الزواج كرما لذكرى والدتي الراحلة

والدي يرفض الزواج كرما لذكرى والدتي الراحلة

سيدتي، يقينا مني أنني سأجد ما أبحث عنه من رجاحة عقل وصلاح رأي. حتى أخرج من حيرتي أرسلت إليك بمشكلتي التي لم أعد أجد حلا لها، فالأمر يتعلق بوالدي المسكين الذي بات تأمين مستقبله. والسهرعلى راحته أكثر ما يهمني أنا غخوتي.

والدي يرفض الزواج كرما لذكرى والدتي الراحلة

سيدتي، توفيت والدتي قبل أشهر بعد أن خسرت معركتها مع المرض العضال الذي إفتك بها، أمر حزنا لأجله كلنا إلا أن الرضا بقضاء الله وقدره.

كان سلاحنا لتجاوز محنة لم ندرك أنها لم تنتهي. فوالدي سيدتي ومنذ وفاة والدتي قتله الحزن والشجن، فلم يعد كسابق عهده ولم يبقى لديه شغف بالحياة.

لم نكن أنا وأخواتي المتزوجات لنظلمه، حيث إقترحنا عليه أن يتزوج إمرأة تضفي على حياته لونا ومعنى، تخدمه وتسهر على راحته وتريحه، كونه في سنّ لا يسمح له بخدمة نفسه، عدا أنه مصاب بعدة أمراض مزمنة تتطلب أخذ أدوية في أوقات معينة. والدي من جهته، رفض الأمر جملة وتفصيلا ورأى في المسألة أنها خيانة صارخة لذكرى أمي التي عاش إلى جانبها عمرا. الأمر الذي زادنا حيرة  فما كان منا نحن كبناته أن لجأنا إلى أزواجنا ليتحايلوا عليه حتى يقيم لدينا فنتناوب على خدمته وإراحته وإضفاء البهجة على قلبه خاصة وأنه يحب أبناءنا كما أن علاقته بأزواجنا ملؤها الحب والتقدير، فوجدناه يرفض الأمر أيضا لنقف أنا وأخواتي على هاجس كبير.

والدي يرفض الزواج كرما لذكرى والدتي الراحلة

سيدتي، أعي جيدا أنّني قلقة بشأن والدي لكن حبي له وتقديري لجسيم التضحيات التي قام بها من أجلنا أنا وإخوتي يدفعني دفعا لأن أفكر في حلّ يضمن لي أن الراحة والسكينة، فما هو الحل بالنسبة إليك؟

ب.رحيمة من العاصمة .                                                                                                      

الرد:

أختاه، أحيي فيك روح المسؤولية ونبل الأخلاق وتقديرك لوالدك. وهذا وإن دلّ فهو لا يدل سوى على التربية الصالحة التي نلتها منه ومن والدتك المرحومة. جميلة هي ا لحياة حين تهبنا من يحبوننا ونحبهم ونسهر على راحتهم بالقدر الذي يجعلنا نحس بالطمأنينة والركون العاطفي. وما أنت فيه من حيرة لهو أمر معقولـ،فأي قلب هذا الذي يرتاح ووالدك يحيا وحيدا بين أربعة جدران بعد وفاة والدتك التي يظهر أنها تركت له فراغا رهيبا؟

والدي يرفض الزواج كرما لذكرى والدتي الراحلة

أي رجل لم يكن ليرفض الزواج مرة أخرى، لكن الوفاء الذي يتسم به والدك جعله يضحد كل تصرفات الرجال ممن لا يأخذون بعين الإعتبار مشاعر أبنائهم اليتامى وحتى أصهارهم بعد وفاة زوجاتهم . ومن باب النصيحة، ولأنكم أوكلتم باب إقناع والدكم لأزواجكم، فلما لا تقترحون عليه فكرة أن تتداولن عليه وعلى خدمته مشيرين له أن الأمر سيكون فيه نوع من التذبذب في حياتكم، او أنه سيكون عليكم إستقدام ممرض أو عامل في مجال الصحة يمضي معه اليوم تحسبا لأي طارئ.

والدي يرفض زواجي

حاولوا أن تتريثوا في إقناع والدكم بمسألة الزواج ولا تنسوا أنه هو الأخر مفجوع مجروح بسبب رحيل والدتكم، إمنحوه فرصة حتى يكون على قدر من القناعة من الإقدام على مثل ذي خطوة.

هي رسالة من والدكم تعلمكم وهو أرذل العمر معاني الوفاء والحب الاصيلـ ، فليس الوفاء ما نكنه للأحياء لأن للاموات ومن غادرتنا أرواحكم نصيب وحق منه.

طالع أيضا :

من يحيطها بالأمان.. تكون له زوجة صالحة طول العمر

 📌📌 يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.

رابط دائم : https://nhar.tv/NUJsn
إعــــلانات
إعــــلانات