إعــــلانات

والي العاصمة يسدي تعليمات صارمة لتسليم مشاريع هامة في آجالها

والي العاصمة يسدي تعليمات صارمة لتسليم مشاريع هامة في آجالها

قام والي ولاية العاصمة، محمد عبد النور رابحي، صباح اليوم الاثنين، بزيارة تفقدية للوقوف على مدى تقدم أشغال عدة مشاريع هامة، أين أسدى تعليمات صارمة لتسليمها في آجالها المحددة.

وأوضحت مصالح الولاية، أن أول محطة للوالي كانت زيارة المقر الجديد للمقاطعة الإدارية للدار البيضاء ببلدية باب الزوار. للوقوف على مدى تقدم نسبة الأشغال على مستواه. سيما وأن هذا المقر الجديد سيسهل من تقديم مختلف الخدمات لساكنة المنطقة. إضافة الى موقعه المتميز، وقربه من مختلف وسائل النقل الجماعي من ترامواي_حافلات النقل العمومي، وغيرها.

وخلال الزيارة قام الوالي بمعاينة الأشغال الجارية، أين تفقد مختلف أرجاء المقر، أسدى جملة من التعليمات. والتي تمثلت في تقليص آجال إنجاز المشروع وتسليمه خلال الثلاثي الثاني من السنة الجارية 2024. العمل وفق نظام 3×8 طيلة أيام الأسبوع، من أجل استدراك التأخر الذي طال المشروع. بالإضافة إلى إنجاز جدار الإحاطة بنفس مواصفات الجدار المتواجد بجوار المحكمة، للمحافظة على نفس النمط العمراني. وإعداد دراسة لإنجاز مدخل من الطريق الوطني رقم 05 لتسهيل عملية الولوج للمواطنين إلى المقر. وتسجيله على عاتق ميزانية الولاية. مع ضرورة احترام الجودة في اختيار المعدات والتجهيزات بالمقر الجديد والشروع في تزيينه بالإنارة الفنية.

رابحي يتفقد وتيرة أشغال توعة منتزه الصابلات

كما تفقد رابحي وتيرة تقدم أشغال مشروع توسعة وتهيئة منتزه الصابلات، سيما وأن هذا الأخير سيضفي جمالية أكثر على خليج الجزائر. كما من شأنه إنعاش السياحة بعاصمة البلاد، كونه يتضمن مرافق رياضية وترفيهية، وبعد تفقد وتيرة الأشغال ونسبة تقدمها. أسدى الوالي عدة تعليمات جاءت كالتالي: ضرورة تسليم المشروع قبل موسم الاصطياف، لتمكين المواطنين من استغلال اكبر مساحة. العمل بوتيرة 3×8 من أجل الانتهاء من الاشغال المتبقية. الإسراع في تزويد المساحات والفضاءات الجديدة بمنتزه الصابلات بالإنارة. العمل على تنصيب الأكشاك التي من شأنها ان تقدم مختلف الخدمات للزائرين. إدراج مساحات خضراء، والشروع في عمليات التشجير مع تنصيب فرق عمل دائمة بداية من يوم غد الثلاثاء. إعادة تهيئة المساحات الخضراء التي عرفت تدهورا مؤخرا جراء التقلبات الجوية التي عرفتها العاصمة.

ويشار أنه بتوسعة واستلام هكذا مشاريع مهمة للترفيه والتسلية والنزهة يتضمن كافة المرافق على طول 4.5 كم. تطل على البحر ستجعل منتزه الصابلات قطب سياحي بامتياز يتوافد إليه الزوار من داخل وخارج الوطن.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/QEO2S
إعــــلانات
إعــــلانات