إعــــلانات

والي باتنة يوضح: “لم أمُس بالصحابي أبو هريرة.. نشروا الفيديو لزرع البلبلة فقط”

والي باتنة يوضح: “لم أمُس بالصحابي أبو هريرة.. نشروا الفيديو لزرع البلبلة فقط”

قام والي ولاية باتنة، عبد الخالق صيودة، بالرد على الفيديو المتداول عبر الوسيط الإجتماعي، الفايسبوك، أين قال الوالي أن صاحب الفيديو ركز على شخص الصحابي الجليل أبو هريرة.

وقام ببترها و إنتزاعها من سياقها الحقيقي، الذي كان فيه صيودة يتحدث مع إمام ببلدية بريكة غرب باتنة، خلال زيارة تفقد وعمل قادت الوالي للمنطقة.

وحسب بيان لولاية باتنة، اليوم الثلاثاء، فإن صيودة كان يتحدث وديا مع الإمام، و تناول نظافة البيئة والمحيط بصفة عامة.

وضرورة التطرق إليها في الخطب والدروس المسجدية بإستعمال أسلوب بسيط ومباشر بعيدا عن الخطب الأكاديمية التي لايفهمها عامة الناس، وذلك في إطار توعية المواطنين بأهمية التربية المدنية.

وتابع الوالي قائلا، أنه إغتنم فرصة تدشين أحد المساجد خلال شهر رمضان الفضيل المنصرم، بذات البلدية

ويقينا من الوالي وإيمانا منه بأهمية دور ورسالة المسجد النبيلة التربية المدنية، لاسيما ما تعلق منها بث ونشر الوعي البيئي بين الناس، يضيف المصدر.

و أوضح أن ذكر الصحابي الجليل جاء كرد عفوي على أحد المواطنين المتواجدين بعين المكان، والذي كان يقاطع حديث الوالي بترديده لإسم الصحابي الجليل في مرات عديدة.

و إعتبر ذات المسؤول أن الهدف من نشر هذا الفيديو في الفايسبوك بعد هذه المدة الزمنية الطويلة يهدف إلى زرع البلبة لتضليل الرأي العام المحلي، تم التصدي لهم بقوة القانون

وختم البيان إلى أن الوالي لم يقصد نهائيا الإساءة للصحابي الجليل، بقدر ماكان حريصا على محاربة ممارسة الممارسات التي تمس القيم الأخلاقية والإجتماعية في الولاية.

كما أنه شديد الحرص منذ قدومه إلى ولاية باتنة على التكفل بوضعية المساجد وترقيتها، من خلال القيام بعمليات جمع للتبرعات الموجهة لبناء المساجد وتهيئتها.

رابط دائم : https://nhar.tv/o1eYm
إعــــلانات
إعــــلانات