إعــــلانات

وزارة التجارة: تخفيضات قد تصل إلى 3 ملايين سنتيم في فواتير الكهرباء للخبّازين

وزارة التجارة: تخفيضات قد تصل إلى 3 ملايين سنتيم في فواتير الكهرباء للخبّازين

توصلت وزارة التجارة مع ممثلي الخبازين إلى إتفاق مفاده إستفادة الخبازين من تخفيضات في تكاليف الكهرباء والغاز قد تصل إلى 30 ألف دينار.

وكشف مدير تنظيم الأسواق والنشاطات بوزارة التجارة أحمد مقراني، للإذاعة الوطنية، أن الخبازين مدعوون للإنخراط والتقرب من وكالات سونلغاز. من أجل تمكينهم من تنصيب عدادت خاصة تساهم في التخفيض من قيمة فاتورة الكهرباء بالتعريفة الجديدة. حيث الفاتورة التي كانت قيمتها 50 ألف دينار. حيث سيتم تخفيظها إلى 20 ألف دينار سنتيم

من جهته أكد رئيس الإتحادية الوطنية للخبازبن يوسف قلفاط، أن هذا الإجراء يحمل العديد من الإمتيازات لصالح الخبازين ويخفف جزءا من العبء عليهم.

كما قال رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الجزائريين الحاج الطاهر بولنوار، أن هذه الإجراءات سيتم التكفل بها تدريجيا وفق رزنامة خاصة تم الاتفاق عليها على غرار تخفيف الأعباء على الخبازين وضمان هامش ربح قانوني. واللجوء إلى رفع الأسعار إلى جانب السماح للخبازين باقتناء الأجهزة والآلات المستعملة من الخارج. بالإضافة كذلك إلى تخفيف فاتورة المياه.

ويبقى الهدف من هذا الاتفاق المبرم بين وزارة التجارة وممثلي الخبازين والإجرارات المتخذة هو ضمان هامش الربح لفائدة الخبازين والمحافظة على القدرة الشرائية للمواطن من خلال إستقرار سعر الخبز وعدم تجاوزه للسعر المقنن والمحدد قانونا.

رابط دائم : https://nhar.tv/kOmlc
إعــــلانات
إعــــلانات