إعــــلانات

وزارة التجارة تنشر نتائج التحقيق حول شوكولاطة “كيندر”

وزارة التجارة تنشر نتائج التحقيق حول شوكولاطة “كيندر”

أعلنت وزارة التجارة وترقية الصادرات والوكالة الوطنية للأمن الصحي، أن نتائج التحقيق حول منتوج شوكولاطة “كيندار” المسوق بالجزائر. أجري بعد إنذار باحتمال إحتوائه على بكتيريا السلمونيلا. والتي أفضت إلى خلو العينات المقتطعة من هذه البكتيريا.

و حسب بيان لوزارة التجارة، فإن نتائج التحقيق المفتوح حول الإنذار الصادر من طرف شركة “فيريرو” المتضمن إسترجاع منتوج الشوكولاطة الحامل للعلامة التجارية “كيندار” عبر بعض دول العالم بسبب إحتمال إحتوائه على بكتيريا السلمونيلا. أفضت إلى خلو العينات المقتطعة من هذه المنتوجات المسوقة بالجزائر من البكتيريا”.

كما أشارت وزارة التجارة، إلى أنها إتخذت فورا بعد صدور الإنذار، بالتنسيق مع الوكالة الوطنية للأمن الصحي. جملة من الإجراءات لتشديد الرقابة عبر الحدود على الشحنات المستوردة من هذا المنتوج. واخضاعها إلى التحاليل المدققة للتأكد من خلوها من أية ميكروبات، قبل السماح بإدخالها الى السوق الوطنية.

بالموازاة مع ذلك، فقد أطلقت وزارة التجارة حملة رقابة وطنية لسحب هذا المنتوج من مسار التسويق. وإخضاعه للتحاليل المخبرية اللازمة للتأكد من مدى سلامته وصلاحيته للإستهلاك. حيث أفضت هذه الحملة إلى مراقبة 7.528 تاجر يتداول هذه المواد. و تم خلالها حجز كمية تقدر بـ 280 كلغ.

كما تم إتلاف 43 كغ بسبب عدم مطابقتها من حيث الوسم وانتهاء مدة صلاحيتها . بالإضافة كذلك إلى  رفع اليد عن 237 كلغ ثبتت صلاحيتها للإستهلاك. و كذا تحرير 07 محاضر متابعة قضائية ضد التجار المخالفين.

وأكدت وزارة التجارة، أن الإجراءات المتخذة في إطار هذا الإنذار تبقى سارية المفعول. وتبقى مصالح الرقابة التابعة لوزارة التجارة وترقية الصادرات على أهبة الإستعداد بالتعاون مع الوكالة الوطنية للأمن الصحي. فيما يخص الرصد واليقظة والانذار سواء على مستوى الحدود أو في السوق الوطنية لمراقبة المنتوجات المعنية. والسهر على سلامتها وصلاحيتها للإستهلاك حفاظا على السلامة والأمن الصحي للمستهلك.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/e9nht
إعــــلانات
إعــــلانات