إعــــلانات

وزارة التجارة توجه اخطارا لمجمع سيفيتال

وزارة التجارة توجه اخطارا لمجمع سيفيتال

وجهت وزارة التجارة اليوم الاربعاء اخطارا لمجمع سيفيتال من اجل الالتزام بالاتفاق المبرم يوم الاحد الفارط بين المتعاملين الاقتصاديين (منتجين ومستوردين) للسكر والزيت لخفض اسعار هاتين المادتين  حسبما علمت وكالة الأنباء الجزائرية لدى الوزارة.
واوضح ذات المصدر ان فرق المراقبة التي ارسلتها مديرية المراقبة التجارية و قمع الغش للتاكد من تطبيق هذا الاتفاق ” لاحظت ان اسعار السكر و الزيت المطبقة من طرف مجمع سيفيتال غير مطابقة لبنود الاتفاق”.
و اضاف نفس المصدر انه لهذا السبب تم توجيه اخطار لهذا المجمع من اجل الالتزام بالاسعار المحددة بموجب هذا الاتفاق اي 90 دج بالنسبة للكيوغرام الواحد من السكر و 600 دج بالنسبة لصفيحة الزيت بسعة 5 لترات.
وقد احتج العديد من المتعاملين في مجال انتاج و تحويل السكر والزيت خلال اليومين الاخيرين على الممارسات الجديدة لمجمع سيفيتال من اجل “كسر اسعار هاتين المادتين وتوسيع حصته في السوق و الابقاء على سيطرته على هاتين المادتين”.
و اكد نفس المصدر ان ” هذه الممارسات غير النزيهة التي لجأ اليها هذا المتعامل منذ امس الثلاثاء قد اثارت فوضى عارمة” على مستوى السوق مشيرين الى ان” مجمع سيفيتال لم يطبق بنود الاتفاق المبرم مع وزارة التجارة من اجل خفض اسعار هاتين المادتين”.

رابط دائم : https://nhar.tv/zr0Vy
إعــــلانات
إعــــلانات