إعــــلانات

وزارة التربية: إستحداث شعبة فنون في التعليم الثانوي

وزارة التربية: إستحداث شعبة فنون في التعليم الثانوي

إستحدثت وزارة التربية الوطنية شعبة فنون في التعليم الثانوي العام والتكنولوجي ابتداء من السنة الدراسية 2022/2023

ودعت وزارة التربية حسب منشور الإطار للدخول المدرسي 2022/2023، إلى متابعة عملية إنتقاء التلاميذ الذين عبروا عن رغبتهم في التوجيه نحو شعبة فنون. والعمل على تبليغ التلاميذ المقبولين للقيام بإجراءات التسجيل في الثانوية الوطنية المتواجدة بولاية الجزائر. وتوجيه التلاميذ غير المقبولين إلى إحدى الشعب السنة الثانية ثانوي

وسيتم تنظيم عملية الطعون مرة واحدة في السنة. على أن تتم برمجتها ومعالجتها في نهاية السنة الدراسية خلال الفترة من 17 إلى 21 جويلية.

وأمرت وزارة التربية بتوسيع تدريس اللغة الأمازيغية في الولايات التي لا تدرس بها هذه المادة. والعمل على فتح أقسام جديدة في الولايات التي تدرس بها إستجابة للطلب الإجتماعي. وتعزيز تدريس مادة المعلوماتية بتوفير التأطير المتخصص والتجهيز الضروري في مرحلتي التعليم المتوسط والتعليم الثانوي. بالإضافة كذلك إلى ضمان تدريس التربية التشكيلية والتربية الموسيقية في المراحل التعليمية الثلاث والسهر على توفير التأطير المتخصص لها في المتوسطات والثانويات مع العمل على استشكاف المواهب الفنية وتثمينها

كما أكدت وزارة التربية، أن الدخول المدرسي 2022/2023 سيشهد المستجدات التحسينية التي سيشهدها قطاع التربية والتي تدخل في إطار تجسيد إلتزامات رئيس الجمهورية والمسجلة في برنامج عمل الحكومة. منها توسيع إستعمال اللوحة الرقمية في المدارس الإبتدائية كإجراء من بين إجراءات أخرى لتخفيف ثقل المحفظة المدرسية. وإدماج مشرفي التربية في المدارس الإبتدائية.

وأضاف المنشور، إلى أن هذه التجديدات التحسينية تدخل في سيرورة تجويد أداء المدرسة الجزائرية في الجزوانب المتعلقة بالتعليمات والتقويم البيداغوجي. والوسائل التعليمية في كافة المراحل التعليمية.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/OemEv
إعــــلانات
إعــــلانات