إعــــلانات

وزارة التربية الوطنية تعلن عن توظيف 9268 منصب عمل في سلك الأساتذة

بقلم النهار
وزارة التربية الوطنية تعلن عن توظيف 9268 منصب عمل في سلك الأساتذة

أعلنت وزارة التربية الوطنية أن تاريخ

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

إجراء مسابقات التوظيف السنوية الخاصة بالأساتذة، قد حددت أيام 9، 10 ، 13 و 14 ديسمبر المقبل لكافة الأسلاك والرتب، فيما تقرر فتح 9268 منصب عمل جديد لفائدة أساتذة الأطوار التعليمية الثلاثة، في حين تم تخصيص 3957 منصب جديد لفائدة أساتذة التعليم المتوسط. في الوقت الذي تمت فيه دعوة كافة المترشحين إيداع ملفات الترشح، إبتداءا من اليوم على مستوى مديريات التربية أي 20يوما من تاريخ أول إشهار للمسابقة

ووجهت وزارة التربية الوطنية نداء لكافة الراغبين في الترشح لمسابقات التوظيف السنوية في القطاع، للتقرب من مديريات التربية للولايات أو الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد حسب المراكز الجهوية التي توجد بها مناصب، لإيداع ملفات الترشح بـ 20 يوما ابتداء من تاريخ أو إشهار للمسابقة، بالمقابل فقد أوضحت بأنه يمكن للمترشحين الذين رفضت ملفاتهم تقديم طعون على مستوى مديريات التربية المعنية بـ 10 أيام قبل تاريخ الإجراء. وبخصوص شروط المشاركة في المسابقة، فقد قرّرت الوزارة هذه السنة الرفع في مستوى التعليم في مختلف الأطوار التعليمية من خلال اشتراط شهادة الماستر في التعليم العالي أو ماجيستير أو شهادة مهندس دولة حسب التخصصات للمشاركة في المسابقة الخاصة بسلك التعليم الثانوي، في حين تم اشتراط شهادة الليسانس في التعليم العالي أو شهادة الدراسات العليا حسب الاختصاصات للمشاركة في مسابقة الالتحاق بسلك التعليم المتوسط، بالمقابل فإن المسابقة في سلك التعليم الابتدائي ستفتح للمترشحين الحاملين لشهادات ليسانس في التعليم العالي والشهادات العليا. مضيفة في ذات السياق أن كل ملف ناقص لا يؤخذ بعين الاعتبار.

 نشيدة قوادري

اشتراط شهادة الماستر في التعليم العالي أو ماجستير للالتحاق بالمسابقة

فتح 3333 منصب عمل.. لفائدة أساتذة التعليم الثانوي

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن فتح 3333 منصب عمل جديد في سلك التعليم الثانوي لجميع المواد، بحيث سيتم فتح المسابقة للمترشحين الحاصلين على شهادة الماستر في التعليم العالي أو ماجيستير أو شهادة مهندس دولة حسب التخصصات، بحيث تم تحديد تاريخ 13 و14 ديسمبر المقبل لإجراء المسابقة.

وأضافت وزارة التربية، بأنه قد تقرر فتح 147 منصب عمل جديد بولاية تبسة في جميع المواد، مقابل فتح 104 منصب بالجزائر العاصمة، في حين تم فتح 148 منصب بولاية عنابة.

وفتح 3957 منصب عمل في سلك التعليم المتوسط

قررت وزارة التربية الوطنية فتح 3957 منصب عمل جديد خاص بسلك التعليم المتوسط لجميع المواد، بحيث قد تم تخصيص 222 منصب عمل بولاية أدرار، مقابل 273 منصب شغل بولاية البليدة، في حين قد تقرر فتح 271 منصب عمل بولاية سطيف و212 منصب بورڤلة، 174 منصب بغرداية و218 منصب بولاية الوادي. في الوقت الذي تم فيه تمكين المترشحين الذين رفضت ملفاتهم تقديم طعون على مستوى مديريات التربية المعنية بـ 10 أيام على الأقل قبل تاريخ الإجراء.      

1978 منصب عمل جديد  لفائدة أساتذة التعليم الابتدائي

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن فتح 1978 منصب عمل في كل مواد التدريس، لفائدة أساتذة التعليم الابتدائي، بشرط أن يكونوا حاملين لشهادات الليسانس في التعليم العالي والشهادات العليا، للمشاركة في المسابقة التي تقرّر تنظيمها بتاريخ 9 و10 ديسمبر المقبل.

استقبال ملفات المترشحين المرفوضة ملفاتهم 10 أيام قبل تاريخ الإجراء

وأوضحت الوزارة الوصية أنه سيتم تسليم المترشحين المقبولين عند إيداعهم لملفات الترشح، استدعاء يتضمن تاريخ ومكان إجراء المسابقة، في حين يسلم للمترشحين المرفوضة ملفاتهم عند إيداعهم لملفات الترشح ”رسالة رفض” تتضمن سبب الرفض وتاريخ ومكان اجتماع لجنة الطعن، خاصة في الوقت الذي تقرر تمكين المترشحين الذين رفضت ملفاتهم تقديم الطعون على مستوى مديريات التربية المعنية بـ 10 أيام على الأقل قبل تاريخ الإجراء. وقدرت الوزارة الوصية حقوق المشاركة في مسابقات التوظيف بـ 300 دينار.

ن. ق

رابط دائم : https://nhar.tv/UdrYk
إعــــلانات
إعــــلانات