إعــــلانات

وزارة التربية تأمر بتسوية كل مستحقات الموظفين قبل نهاية جانفي

وزارة التربية تأمر بتسوية كل مستحقات الموظفين قبل نهاية جانفي

تحدد تاريخ الفاتح أفريل من كل سنة لإجراء مسابقات التوظيف 

قررت وزارة التربية الوطنية أمس، تسوية جميع  الديون العالقة لموظفي القطاع منذ 2009 قبل نهاية شهر جانفي الجاري، والمتعلقة بالمنح، العلاوات والرواتب، كما أمرت الوزارة بتوحيد تواريخ دفع رواتب مستخدميها.

وجاء قرار وزارة التربية الوطنية الذي أعلن عنه أمس، مدير المالية والوسائل العامة خلال الندوة الجهوية التي تم تنظيمها بمقر الوزارة، تحت عنوان التحضير للدخول المدرسي المقبل 2011- 2012،عقب التقارير التي وصلت الوزارة بخصوص عدم تسلمهم لمستحقاتهم المالية منذ 2009 في العديد من الولايات. وفي هذا السياق، وبّخ مدير المالية والوسائل، رؤساء مصالح تسديد المستحقات مديريات التربية عن التأخر في دفع الديون للموظفين المعنيين، مشيرا إلى الفوضى الحاصلة في عملية دفع أجور عمال القطاع. وفي سياق ذي صلة، تقرر تسليم كل المؤسسات التربوية عبر كامل التراب الوطني مبالغ مالية، تتراوح ما بين 10 و15 مليون سنتيم، ستصب في حساب هذه المؤسسات قريبا، حيث تم تحديد مبلغ 15 مليون سنتيم للمتوسطات و10 مليون سنتيم للثانويات، على أن تقوم في القريب العاجل الوزارة بإرسال تعليمة يتم من خلالها تحديد فيما ستصرف هذه الأموال.

وقررت وزارة التربية الوطنية، مراقبة تسيير الأموال التي يتم تسليمها إلى المؤسسات وفيما يتم صرفها، كما ألزمت المديرية كل مديري المؤسسات التربوية بضرورة تقديم فواتير الخاصة بالمياه والكهرباء في وقتها، لتجنب تكليف الوزارة أعباء تفوق طاقتها.

ومن جهة أخرى، كشفت وزارة التربية الوطنية، أن تاريخ إجراء المسابقات التوظيف للأسلاك الإدارية والمؤطرين سيكون خلال الفاتح من شهر أفريل من كل سنة، وذلك بأمر من وزير التربية الوطنية، أبوبكر بن بوزيد، في الوقت الذي شدد فيه مدير المستخدمين السيد بن عزوط، على ضرورة تسليم مخططات تسيير المستخدمين خلال الأسبوع المقبل، كما لا يقبل أي عذر في هذا الإطار، ولن تتدخل الوزارة لتصليح الأخطاء من قبل مديري التربية.    

 

رابط دائم : https://nhar.tv/cc62t
إعــــلانات
إعــــلانات