إعــــلانات

وزارة الدفاع الروسية تعلن سقوط قتلى وجرحى في صفوف قواتها

وزارة الدفاع الروسية تعلن سقوط قتلى وجرحى في صفوف قواتها

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، سقوط قتلى وجرحى في صفوف قواتها العسكرية خلال الحرب على أوكرانيا.

وقد تأسف الممثل الرسمي لوزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، عن الوفيات والإصابات التي سجلت وسط الجيش الروسي، مشيرا إلى هذه الخسائر تعتبر قليلة مقارنة بخسائر القوميين الذين تم تدميرهم، وكذلك الخسائر في صفوف العسكريين في القوات المسلحة الأوكرانية.

وكشف كوناشينكوف، أن القوات الروسية تمكنت من تدمير 1067 هدفا في البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا، من بينها 27 مركزا للقيادة ومركزا للاتصالات العسكرية، و38 نظاما صاروخيا مضادا للطائرات (S-300)، و (Buk M-1) و(Osa)، إضافة إلى 56 محطة رادار.

كما تم تدمير خلال الـ24 ساعة الماضية، 7 أنظمة صواريخ مضادة للطائرات، بما في ذلك نظام (S-300) بالقرب من مدينة كراماتورسك، و3 طائرات هجومية بدون طيار من طراز (بيرقدار TB-2) أسقطت في ضواحي تشيرنيهيف، بالإضافة إلى تدمير 254 دبابة وعربة قتال مصفحة أخرى، و31 طائرة على الأرض، و46 قاذفة صواريخ متعددة، و103 مدفعية ميدانية وقذائف هاون، و164 وحدة من الآليات العسكرية الخاصة، يضيف ذات المتحدث.

طالع أيضا: روسيا ترد على رفض الرئيس الأوكراني التفاوض

أفاد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الأحد، بأن السلطات في كييف هي التي اختارت مدينة غوميل البيلاروسية لإجراء المحادثات.

وقد قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، اليوم الأحد، إن أراضي بيلاروس لا تصلح منصة للمحادثات مع موسكو. بسبب “أعمال عدائية” صادرة عن مينسك.

وأعرب الرئيس الأوكراني، في مقطع فيديو، عن انفتاحه على الحوار في أماكن أخرى لا تبدي عدوانية تجاه أوكرانيا مثل وارسو وبودابست، واسطنبول”، متهما روسيا بمهاجمة بلاده انطلاقا من بيلاروس.

وذكر بيسكوف أن الوفد ضم ممثلين عن وزارة الخارجية ووزارة الدفاع وإدارات أخرى، بما في ذلك إدارة الرئاسة. وقد أكدت وزارة خارجية بيلاروس وصولهم. وأضاف “سنكون مستعدين لبدء هذه المفاوضات في مدينة غوميل”.

وأوضح بيسكوف أن الوفد الروسي في المحادثات مع الجانب الأوكراني بمدينة غوميل البيلاروسة برئاسة مساعد رئيس الرئيس الروسي فلاديمير ميدينسكي.

ويأتي تصريح بيسكوف ردا على الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي. الذي قال في وقت سابق من اليوم الأحد إن أراضي بيلاروس لا تصلح منصة للمحادثات مع موسكو. بسبب “أعمال عدائية” صادرة عن مينسك.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/uhHjX
إعــــلانات
إعــــلانات