إعــــلانات

وزارة الدفاع الليبية تتهم من تصفهم با”لقاعدة”' بمهاجمة قوات الجيش غرب بنغازي

وزارة الدفاع الليبية تتهم من تصفهم با”لقاعدة”' بمهاجمة قوات الجيش غرب بنغازي

اتهمت وزارة الدفاع الليبية ما وصفته ب”تنظيم القاعدة”بمهاجمة وحدات ليبية مسلحة غرب مدينة بنغازي / حوالي 1000 كم  شرق  طرابلس/ فجر اليوم السبت وفقا لما افادت به وكالة الأنباء الليبية الرسمية.

و نقلت الوكالة عن مصادر اللجنة العامة المؤقتة للدفاع وزارة الدفاع الليبية  قولها ان “عصابات القاعدة الإرهابية قامت فجر اليوم بمهاجمة وحدات القوات المسلحة المتوقفة غرب بنغازي التزاما بوقف إطلاق النار الذي أعلنته ليبيا أمس الجمعة”.

وأضافت المصادر أن هذه “العصابات الإرهابية استخدمت طائرات عمودية  ومقاتلة في قصف تجمع القوات المسلحة في انتهاك صريح لمنطقة حظر الطيران المفروضة من مجلس الأمن  مما اضطر القوات المسلحة إلى  التعامل معهم دفاعا عن النفس”.

وحذرت القوات المسلحة العصابات من مغبة أعمالها”  داعية سكان مدينة بنغازي إلى عدم إتاحة الفرصة لهؤلاء”الشراذم”.

وقد أعلن وزير الخارجية الليبي موسى كوسا أمس الجمعة أن طرابلس قررت وقف إطلاق النار فورا وجميع العمليات العسكرية وذلك  غداة صدور قرار عن مجلس الأمن الدولي بفرض منطقة حظر جوي فوق ليبيا.

 و قد اعتمد مجلس الأمن الدولى الخميس قرارا يخول بفرض منطقة لحظر الطيران فوق ليبيا ويدعو إلى اتخاذ “جميع التدابير الضرورية” باستثناء قوات على الأرض  لحماية المدنيين المعرضين لخطر الهجوم من قبل قوات العقيد معمر القذافي.

وتم اعتماد القرار رقم 1973 بعد التصويت بعشرة أصوات مؤيدة  وامتناع  خمسة أعضاء عن  التصويت. 

    وتشهد ليبيا منذ  شهر احتجاجات ضد نظام الزعيم الليبي معمر القذافي   تحولت في الآونة الاخيرة الى مواجهات مسلحة بين قوات الامن التابعة للقذافي والعناصر المعارضة في مناطق متفرقة بالبلاد.


رابط دائم : https://nhar.tv/b9p1y
اقرأ أيضا
إعــــلانات
إعــــلانات