إعــــلانات

وزارة الشؤون الدينية تدمج 1261 إمام وقيّم في مناصب وهمية!

وزارة الشؤون الدينية تدمج 1261 إمام وقيّم في مناصب وهمية!

المحاسب المالي رفض التأشير على ملفاتهم لأنه لا توجد مناصب مالية

أدمج وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، أكثر من 1261 إمام وقيّم في مناصب مالية وهمية، بعدما رفض المحاسب المالي التأشير على ملفاتهم، على اعتبار أن المديرية العامة للوظيف العمومي والإصلاح منحت للأخير حق الإدماج فقط من دون مناصب مالية، وهو الأمر الذي جعل هؤلاء المدمجين ينتظرون شغور مناصب مالية لإدماجهم.

وحسب المعلومات المتوفرة لدى «النهار»، فإن الأئمة المدمجين والتي أفرجت الوزارة على قائمة الناجحين في المسابقة الشكلية التي نظمت في دار الإمام، أعلموا من قبل المديريات الولائية للوزارة بالانتظار إلى غاية شغور المناصب المالية كونه لا يمكن الاستفادة من الأجور الخاصة بهذه المناصب الدائمة.

وأضافت ذات المصادر، أن المديريات الولائية أعلمت الموظفين المدمجين بانتظار شغور المناصب المالية، أي خروج أي موظف على التقاعد أو حصول ترقية في المناصب المعنية أو وفاة أي إمام لتعويضهم بهذه القائمة.

وتشير ذات المصادر إلى أن وزير الشؤون الدينية والأوقاف، وضع نفسه في حرج كبير، كونه قد قام بإشهار كبير لعملية الإدماج التي وصفتها ذات المصادر بالوهمية، لأنه من غير المعقول إدماج هذا العدد الكبير من الأئمة مرة واحدة، خصوصا في هذا الوقت التي تواجه فيه الجزائر أزمة مالية تستلزم دراسة الوضع قبل الشروع في عملية الإدماج.

وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى لـ”النهار”: «لم أتلقى شكاوى بهذا الخصوص لكن سأحقق في الأمر»

وفي هذا الشأن، أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، في تصريح لـ«النهار»، أنه لم يتلق في هذا الأمر أية شكوى، لكنه سيحقق في الأمر.

رابط دائم : https://nhar.tv/dRj3b
إعــــلانات
إعــــلانات