إعــــلانات

وزارة الصحة: الشروع في معاينة وضعية المؤسسات العمومية للصحة

وزارة الصحة: الشروع في معاينة وضعية المؤسسات العمومية للصحة

كشفت وزارة الصحة، أن فرق معاينة وضعية المؤسسات العمومية للصحة قد شرعت في مهامها. حيث بدأت بزيارات تفقدية للمؤسسات الصحية بعدة ولايات.

وحسب بيان لوزارة الصحة، فإن هذه الفرق سيتم توسيعها لاحقا إلى ولايات أخرى لتعمم عبر كامل التراب الوطني. مشيرا إلى أن فرق المعاينة التي تم تشكيلها بأمر من وزير الصحة عبد الحق سايحي. شرعت في مهامها، حيث قامت بداية هذا الأسبوع بزيارات تفقدية للمؤسسات الصحية على مستوى ولايات الجزائر العاصمة، وهران.عنابة و قسنطينة، على أن يتم توسيعها في بحر هذا الأسبوع في كل من ولايات البليدة و بومرداس و تيبازة و تعميمها عبر كامل التراب الوطني.

وأضاف المصدر، أن فرق المعاينة وقفت على الوضعية الحالية لذات الهياكل. خاصة ما يتعلق بالنظافة والاستقبال, الإستعجالات والخدمات الصحية. بالإضافة كذلك إلى توفر الأدوية وكذا الصيانة الدورية للتجهيزات والعتاد الطبي.

وأشار البيان إلى أن وزير الصحة ألحّ على ضرورة تقديم تقارير دورية للمفتشية العامة للوزارة ترصد الوضعية الحالية لكافة الهياكل الصحية.

طالع أيضا

وزارة الصحة ..الأولوية للإستعجالات الطبية والعيادات المتعددة الخدمات  

وزارة الصحة ..الأولوية للإستعجالات الطبية والعيادات المتعددة الخدمات

وكان قد أكد وزير الصحة السابق عبد الرحمان بن بوزيد على ضرورة منح الأولوية للإستعجالات الطبية والعيادات المتعددة الخدمات ضمن برامج إعادة التهيئة.

وفي إجتماع جمع الوزير بمديري الصحة عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد شدد على استكمال المشاريع أوالتي توجد طور الإنجاز. وحث بن بوزيد على “ضرورة التسريع في وتيرة الأشغال بهدف تسليمها في الآجال المعلن عنها.” خاصة تلك المتعلقة بإنشاء مراكز خاصة بالإستعجالات الطبية والجراحية لجميع التخصصات “مع إعادة تهيئة العيادات المتعددة الخدمات المتواجدة عبر كامل التراب الوطني وجعل عدد منها يعمل بنظام 24/24سا”.

وأسدى الوزير تعليمات بخصوص احداث التغييرات اللازمة على مستوى مختلف المؤسسات الصحية سيما منها مصالح امراض النساء و التوليد، مشددا على الرفع من عدد الأسرة لتمكين اكبر عدد من الحوامل. من الحصول على هذه الخدمات على مستوى المؤسسات الصحية خاصة وان الحالات المعقدة يتم التكفل بها على مستوى المؤسسات الإستشفائية العمومية.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/UTsG5
إعــــلانات
إعــــلانات