إعــــلانات

وزارة الصحة تدعو الحجاج العائدين إلى الإلتزام بتدابير الوقاية من كورونا

وزارة الصحة تدعو الحجاج العائدين إلى الإلتزام بتدابير الوقاية من كورونا

دعت وزارة الصحة، الحجاج العائدين الى أرض الوطن بعد أداء مناسك الحج، إلى الإلتزام بتدابير الوقاية من فيروس كورونا. وهذا حفاظا على صحتهم وصحة عائلاتهم.

وأكدت الوزارة في بيان لها، على ضرورة الإلتزام بالتدابير الوقائية المتمثلة في إرتداء الكمامة، احترام اجراءات التباعد الجسدي. بالإضافة كذلك إلى غسل اليدين عدة مرات في اليوم واستعمال المعقم الكحولي، الى جانب العزل المنزلي لمدة أسبوع”.

كما طلبت من الحجاج العائدين “استشارة الطبيب في حالة ظهور أعراض مثل آلام الرأس، الحمى، العطس، السعال، الإسهال أو القيء”.

طالع أيضا

وزارة الصحة تقدم هذه النصائح لتجنب التسمم الغذائي

وزارة الصحة تقدم هذه النصائح لتجنب التسمم الغذائي

أوصت وزارة الصحة كافة المواطنين بأخذ الإجراءات الوقائية لتجنب التسمم الغذائي، الذي يمكن أن يكون فرديا أو جماعيا، بعد تناول نفس الطعام أو المياه الملوثة. حيث يعتبر موسم الصيف فترة معرّضة لخطر الإصابة بالتسمم الغذائي.

وأوضحت الوزارة عبر بيان لها، أن أعراض التسمم الغذائي تكون على الشكل التالي: غثيان، وآلآم في البطن. وكذا ظهور إسهال في بعض الأحيان وارتفاع في درجة الحرارة.

وتظهر هذه الأعراض في فترة تتراوح من عدة ساعات إلى عدة أيام. لذا توصي وزارة الصحة بالإرشادات الصحية التالية:

احترام القواعد الأساسية للنظافة من خلال ضمان نظافة الأيدي والأواني. وغسل الخضر والفواكه قبل استخدامها، والتحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية. وكذا التأكد من أن درجة حرارة الثلاجة تبلغ 4 ° °-8، وغسل ألواح التقطيع وجميع أواني الطهي المستخدمة للحوم النيئة. وإذابة اللحوم المجمدة التي تكون في الثلاجة أو الميكروويف، وأن لا تذوّب أبدا في درجة حرارة الغرفة.

عدم طهي اللحوم نصف طهي ثم طهيها مرة أخرى في وقت لاحق. كما يجب أن يتم الطهي على درجة حرارة مناسبة. ويجب عدم استهلاك علب المصبّرات المشوّهة المنتفخة وتلك التي تنبعث منها رائحة غريبة عند فتحها. استخدام أدوات مختلفة مثل السكاكين وألواح التقطيع وأواني الطهي و غيرها للأطعمة النيئة. فصل الأطعمة المطبوخة عن الأطعمة النيئة في الثلاجة لتجنب انتقال التلوث.

وضع الطعام في حاويات مغلقة لتجنب التلامس بين الأطعمة النيئة والأطعمة الجاهزة للأكل. عدم ترك الطعام المطبوخ لأكثر من ساعتين في درجة حرارة الغرفة، لا تخزن الطعام لفترة طويلة، حتى في الثلاجة.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/B8ipZ
إعــــلانات
إعــــلانات