إعــــلانات

وزارة الصناعة: حاجيات حليب الرضع تصل إلى 300 مليون لتر سنويا

وزارة الصناعة: حاجيات حليب الرضع تصل إلى 300 مليون لتر سنويا

قال المدير العام للتنمية و التنافسية الصناعية بوزارة الصناعة أحمد زايد سالم، اليوم الأربعاء. إنّ حاجيات السوق الوطنية حاليا من حليب الرضع تقدر بـ 300 مليون لتر سنويا.

و أوضح زايد سالم، في تصريح للقناة الإذاعية الأولى، أن الجزائر تستورد 100 بالمائة من هذا مسحوق حليب الرضع بغلاف مالي يقدر بـ 102 مليون دولار. بما يعادل 13 ألف و 800 طن من مسحوق الحليب. مشيرا إلى أن الإنتاج العالمي لمسحوق حليب الرضع يقدر بـ 1.9 مليون طن سنويا.

و في سياق ذي صلة، إستعرض المتحدث ذاته الأهداف المسطرة لإنتاج 60 طنا يوميا. أي ما يعادل 18 ألف طن سنويا لتغطية العجز المسجل في هذه الشعبة.

للإشارة فقد شرعت وزارة الصناعة في مشاورات مع القطاعات والهيئات المعنية العمومية و الخاصة. لتجسيد مشروع إنتاج حليب الأطفال الرضع بالجزائر، تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.  للإنطلاق الفوري في تجسيد مشروع إنجاز مركب إنتاج حليب الأطفال الرضع. الذي عرض على اجتماع الحكومة في السابع جويلية الماضي.

و بحسب بيان لوزارة الصناعة، فإن هذه المشاورات ستكون متبوعة بمرحلة ثانية يتم من خلالها إشراك كل الفاعلين و المتعاملين الاقتصاديين قصد إنجاز مركب متكامل عبر شراكة قوية بين القطاعين العام و الخاص. و بالأخص مع مستوردي مسحوق الحليب من بين العلامات العالمية الكبرى الناشطين في هذا المجال الاستراتيجي بالجزائر. ولإعطاء قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/tSp8V
إعــــلانات
إعــــلانات