إعــــلانات

وزارة الطاقة والمناجم تحذّر المواطنين من الإستعمال السيء للغاز

وزارة الطاقة والمناجم تحذّر المواطنين من الإستعمال السيء للغاز

أوصت وزارة الطاقة والمناجم، المواطنين بتوخي الحذر وصيانة أجهزتهم لتفادي الإستعمال السيء للغاز. و ذلك على إثر سلسلة الحوادث المأساوية للإنفجارات الناتجة عن الغاز. على غرار تلك المسجلة مؤخرا بكل من سطيف والبليدة والمنيعة.

وكشفت وزارة الطاقة، أنه لاتزال تسجل سلسلة من الحوادث المأساوية للإنفجارات الناتجة عن الغاز. على غرار تلك المسجلة في الآونة الأخيرة. على مستوى كل من ولايات سطيف والبليدة والمنيعة. والتي خلّفت أضرارا بشرية ومادية.

كما أوصت الوزارة جميع المواطنين بتوخي الحذر والعمل على صيانة أجهزتهم. وضرورة الكشف الدوري عن صلاحية الأنابيب الناقلة للغاز. ولاسيما مع بداية الموسم الشتوي والتهوية اليومية للمساكن. بالإضافة كذلك إلى الإلتزام بالنصائح والإرشادات لتفادي الإستعمال السيء للغاز وتفادي الإختناقات بغاز أحادي الكربون.

وأوضحت الوزارة أنه، وفي إطار العمل الوقائي من مخاطر الإستعمال السيئ للغاز بكل أنواعه. يقوم مجمع سونلغاز وبصفة دورية. بإطلاق العديد من الحملات التحسيسية حول المخاطر التي يتسبب فيها الإستعمال السيئ للغاز الطبيعي. بالإضافة كذلك إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر من الأخطار الناجمة عن ثاني أكسيد الكربون وتسربات الغاز وطرق الوقاية من الاختناق. من أجل نشر ثقافة أمنية وقائية لدى المواطنين ولاسيما خلال الموسم الشتوي الذي يكثر فيه إستعمال غاز المدينة.

وأضافت الوزارة، أن الشركة الوطنية لتسويق وتوزيع المنتجات البترولية ومشتقاتها “نفطال”. بادرت بدورها بإطلاق العديد من الحملات الوطنية التحسيسية حول الاستعمال الأمثل لوقود غاز البترول المميع “سيرغاز” وسبل الحد من مخاطره لفائدة سائقي السيارات.

كما أضاف البيان بهذا الخصوص أن هذه الحملات شهدت مشاركة ممثلين عن عدة جمعيات وطنية لحماية المستهلك و السلامة المرورية و الأمن عبر الطرقات. بالإضافة كذلك إلى تنبيه المستعملين إلى بعض الأخطار التي قد تنجم عن الاستعمال السيئ لهذه المادة وعدم احترام الاجراءات الوقائية وتقديم شروحات وعروض حول كيفية استعمال “سيرغاز” وصيانة التجهيزات الخاصة به.

طالع أيضا

سطيف: النيابة العامة تأمر بفتح تحقيق حول إنفجار الغاز ببلدية البابور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/nu3Kt
إعــــلانات
إعــــلانات