إعــــلانات

وزارة العدل تطلق برنامجا لتكوين القضاة

وزارة العدل تطلق برنامجا لتكوين القضاة

أطلقت وزارة العدل، برنامجا تكوينيا لفائدة القضاة، لمدة شهرين بداية من اليوم الأحد. كما سيتابع فيه 40 قاضيا تكوينا تخصصيا في مجال القانون العقاري، على مستوى المدرسة العليا للقضاء بالقليعة.

وحسب بيان لوزارة العدل، سيشارك 10 قضاة في الإجتماع الثالث عبر الأنترنت للشبكة القضائية حول الجريمة المعلوماتية يوم 9 نوفمبر. وهذا في إطار التعاون مع البرنامج الأوروبي لمكافحة الجريمة السيبرانية.

كما أضاف البيان، أن هذا الإجتماع يهدف لمواصلة جهود تأسيس الشبكة القضائية حول الجريمة المعلوماتية في المنطقة الأورومتوسطية. من خلال تقييم التقدم المحرز في السنة الماضية وتحديد أهداف جديدة آخذين بعين الاعتبار طبيعة الجريمة السيبرانية.

ووجود الأدلة الالكترونية في الفئات الأخرى من الجرائم وكذا الاحتياج المستمر لتكوين القضاة. كما سيتم التركيز على التعاون الدولي والجوانب التقنية للأدلة الالكترونية والتكوين القضائي مثلما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الثاني السنة الماضية.

تكوينات في محاربة المخدرات والجريمة وحماية النساء واللاجئين

كما سيشارك قضاة من الجهات القضائية في منتدى المنظمة العالمية للملكية الفكرية للقضاة المتخصصين في الملكية الفكرية. عبر الأنترنت، من 10 إلى 12 نوفمبر. يهدف لجمع الدول الأعضاء في المنظمة العالمية للملكية الفكرية إلى تبادل المعلومات ومقارنة الممارسات في المسائل ذات الاهتمام المشترك.

ستشارك قاضية بالإدارة المركزية في ملتقى حول “مكافحة العنف ضد المرأة والبنات تعميق المعارف الموجهة للصحفيين” يومي 7 و8 نوفمبر. وهذا في إطار التعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بالجزائر بالتنسيق مع صندوق الأمم المتحدة للسكان. حيث

كما سيشارك 10 قضاة في الملقى الثالث حول التنسيق للتكفل بالنساء والبنات ضحايا العنف الجسدي، يوم 10 نوفمبر، وسيشارك 20 قاضيا. إضافة إلى سيشارك 10 قضاة في الملتقى الثالث حول “التنسيق للتكفل بالنساء والبنات ضحايا العنف الجسدي، يوم 10 نوفمبر.

وسيشارك 20 قاضيا في الورشة الجهوية الثانية حول حقوق اللاجئين يومي 7 و8 نوفمبر بوهران. وهذا في إطار التعاون مع مفوضية الأمم المتحدة، لشؤون اللاجئين في الجزائر.

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/lXFML
إعــــلانات
إعــــلانات