إعــــلانات

وزارة العمل: نسبة عمالة الأطفال في الجزائر لا تتجاوز 0.5 بالمائة

وزارة العمل: نسبة عمالة الأطفال في الجزائر لا تتجاوز 0.5 بالمائة
إحياء اليوم العالمي ضد عمالة الأطفال

كشف الأمين العام لوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، علي لوحايدية، أن نسبة عمالة الأطفال في الجزائر لا تتجاوز 0.5 بالمائة.موضحا أن عمالة الأطفال موجودة بنسبة ضئيلة جدا بالمؤسسات الاقتصادية العمومية والخاصة.

وجاء ذاك، في تصريح للأمين العام في كلمة ألقاها نيابة عن الهاشمي جعبوب، وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، بمناسبة إحياء اليوم العالمي ضد عمالة الأطفال، حسب بيان للوزارة.كما كشف علي لوحايدية أن تمدرس الأطفال في الجزائر يتم من 6 الى 16 سنة بصفة مجانية واجبارية. وأن نسبة التمدرس تقدر بـ 98 بالمائة من مجموع الأطفال.

مشيرا إلى أن الجزائر تعمل على تحسين جودة التعليم وربطه بمنظومة تكوين متكاملة لتفادي الولوج المبكر للأطفال في عالم الشغل.وفي ذات السياق، أكد الأمين العام أن الجزائر تعتبر من بين الدول الرائدة التي تولي إهتماما كبيرا لوضعية الطفل.ويأتي ذلك عبر إتخاذ العديد من التدابير والإجراءات على المستويين القانوني والتنظيمي أو على المستوى المؤسساتي.

وأشار ذات المسؤول، إلى إن الجزائر صادقت على أهم الصكوك الدولية ذات الصلة بالنهوض بأوضاع الطفل. كالاتفاقية الدولية لحقوق الطفل والإتفاقية رقم 138 بشأن الحد الأدنى للسن المسموح به للعمل.والإتفاقية رقم 182 بشأن حضر أسوء أشكال عمل الأطفال والإجراءات الفورية للقضاء عليها.

للإشارة، أحيت الجزائر اليوم الخميس اليوم العالمي ضد عمالة الأطفال المنظم هذه السنة تحت شعار” تصرف الآن: وضع حد لعمالة الأطفال !”. حيث يعتبر الشعار المختار من طرف منظمة العمل الدولية دعوة لمواصلة المجهودات المبذولة على المستوى الدولي لمحاربة عمالة الأطفال. وهذا رغم الأزمة التي مست كل الدول العالم وأثرت سلبا على مختلف الميادين الاجتماعية والاقتصادية.

رابط دائم : https://nhar.tv/ikSdy
إعــــلانات
إعــــلانات