إعــــلانات

وزيرا الداخلية والرقمنة يشرفان على انطلاق عملية إحصاء السكان والسكن

وزيرا الداخلية والرقمنة يشرفان على انطلاق عملية إحصاء السكان والسكن

أشرف اليوم الأحد، كل من وزيرا الرقمنة والإحصاء، حسين شرحبيل، والداخلية مراد ابراهيم، عن انطلاق عملية إحصاء السكان والسكن في عامها السادس. 

وأكد وزير الرقمنة والإحصائيات، أنه سيتم إستخدام وسائل جد متطورة في هذا الإحصاء. كما سيتم تسخير أكثر من 61 ألف عون جند لإنجاح هذا الإحصاء.

وأشار الوزير إلى أن الجزائر لم تنظم أي إحصاء للسكان منذ سنة 2008.

وقال المدير العام بالنيابة للديوان الوطني للإحصائيات، يوسف بعزيزي، أنّ عملية الإحصاء العام السادس للسكان والإسكان التي انطلقت الأحد، ستقدم مسحا إجتماعيا دقيقا في 4 محاور هامة.

بعزيزي: إحصاء السكان سيكون خلال 15 يوما ونتائجه بعد 3 أشهر

وأضاف بعزيزي  للقناة الأولى، أنّ العملية التي ستستمرّ إلى غاية التاسع أكتوبر القادم. ستوفّر قاعدة بيانات يتسنى استعمالها لإجراء مسح دقيق حول البطالة، الديموغرافيا، الدخل والمستوى المعيشي”.

وأكّد بعزيزي أنّ العملية التي ستنظم تحت شعار “لنحصي حاضرنا لبناء مستقبلنا”. سيتم الانتهاء من جمع بياناتها في المدة التي تمّ تحديدها. على أن يتم الإعلان عن نتائجها الأولى في غضون ثلاثة أشهر بعد نهاية عملية الإحصاء.

وأضاف بعزيزي أنّ “الهدف من الإحصاء العام السادس للسكن والإسكان هو توفير معطيات دقيقة من أجل استعمالها في ترسيم السياسات العامة للحكومة. حيث يجب أن تكون المعطيات دقيقة. على أن تشمل التركيبة السكانية وأنواع المباني عبر كامل القطر الوطني.

في سياق متصل، أشار المتحدث إلى أنّ العملية التي ستدوم 15 يوما استلزمت تجنيد حوالي 53 ألف عون إحصاء أغلبيتهم طلبة وخريجي الجامعات. كما أضاف أنّ الأعوان المكلفين بالإحصاء تلقوا تكوينا عبر مراحل ما يؤهلهم للقيام بهذه العملية”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/0uAOf
إعــــلانات
إعــــلانات