إعــــلانات

وزيرا خارجية إيران ومصر يبحثان في العلاقات الثنائية والملف الفلسطيني

وزيرا خارجية إيران ومصر يبحثان في العلاقات الثنائية والملف الفلسطيني

ذكرت وسائل الاعلام الايرانية الثلاثاء ان وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي تحادث هاتفيا مساء الاثنين مع نظيره المصري نبيل العربي بشأن “العلاقات الثنائية” والملف الفلسطيني.

وبحث الوزيران، في هذا الاتصال الهاتفي الاول الذي يعلن عنه منذ تحسن العلاقات بين ايران ومصر، في “التطورات الاخيرة في العلاقات بين البلدين” بحسب موقع التلفزيون الايراني.

وخلال زيارة لقطر اعرب صالحي الاثنين “عن تفاؤله لمستقبل العلاقات” الايرانية-المصرية التي بدأت تتحسن تدريجيا بعد سقوط نظام الرئيس حسني مبارك في شباط/فبراير. وقال صالحي خلال مؤتمر صحافي ان “علاقاتنا مع مصر طوال 30 عاما لم تكن على مستوى سفير ونود ان ترتقي الى هذا المستوى ونرى ان التعاون بين مصر وايران سيؤدي الى تحقيق الأمن والتفاهم والاستقرار في المنطقة”.

ويفترض ان يلتقي العربي وصالحي للمرة الاولى الشهر المقبل على هامش قمة دول عدم الانحياز في اندونيسيا “لبحث المراحل المقبلة في العلاقات” الايرانية-المصرية بحسب القاهرة. كما تطرق الوزيران خلال الاتصال الهاتفي الى “موقف ايران من الاتفاقات التمهيدية حول فلسطين” حسب ما ذكر التلفزيون.

وكانت ايران رحبت باتفاق المصالحة الذي اعلنته حركتا فتح وحماس الاسبوع الماضي في القاهرة وبدور مصر للتوصل اليه. وسيتم التوقيع على اتفاق المصالحة الاربعاء في العاصمة المصرية.


رابط دائم : https://nhar.tv/tiREp
إعــــلانات
إعــــلانات