إعــــلانات

وزيرة العلاقات الدولية والتعاون لجنوب إفريقيا: علاقتنا التاريخية مع الجزائر ستعرف عهدا جديدا

وزيرة العلاقات الدولية والتعاون لجنوب إفريقيا: علاقتنا التاريخية مع الجزائر ستعرف عهدا جديدا

قالت وزيرة العلاقات الدولية والتعاون لجمهورية جنوب إفريقيا، ناليدي باندور، أن العلاقات التاريخية بين البلدين ستعرف عهدا جديدا رفيع المستوى على مختلف الأصعدة.

وأكدت وزيرة العلاقات الدولية ناليدي باندور، في تصريحات صحفية عقب محادثات جمعتها مع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، بمقر الوزارة، على تطابق وجهات النظر بين جنوب إفريقيا والجزائر فيما يتعلق بدعم القضية الفلسطينية والصحراء الغربية.

وأشارت ناليدي باندور، أن العلاقات التاريخية بين البلدين ستعرف عهدا جديدا رفيع المستوى على مختلف الأصعدة. مؤكدة أن بلادها تتطلع إلى شراكة حقيقية مع الجزائر في مختلف المجالات. مضيفة أن جنوب إفريقيا والجزائر، تعرضتا لدمار كبير من قبل الإستعمار، وعاشتا نفس المعاناة. مبرزة أن الجزائر كانت دائما إلى جانب جنوب إفريقيا خلال الحرب التحررية.

وأوضحت رئيسة دبلوماسية جنوب إفريقيا، بأنها ركزت خلال مباحثاتها مع لعمامرة، على فلسطين والصحراء الغربية. مشيرة إلى أن بلادها مثل الجزائر تؤمن بحق الشعوب في تقرير مصيرها. لذا تسعى بكل قوة لدعم الصحراء الغربية وفلسطين اللتان تعانيان منذ مدة بعيدة.

وكانت وزيرة العلاقات الدولية والتعاون لجمهورية جنوب إفريقيا، ناليدي باندور، قد أكدت في تصريح للصحافة عقب استقبالها من طرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بمقر الرئاسة في وقت سابق اليوم. أن الجزائر وجنوب إفريقيا يعرفان جيدا معنى الحرية. مشيرة إلى وجوب تكريس هذا المبدأ لكل الشعوب الأفريقية بما فيها شعب الصحراء الغربية.

وأوضحت باندور، أن الجزائر وجنوب إفريقيا يمكنهما لعب أدوار مهمة في القارة الإفريقية بحكم كفاحهما ضد الاستعمار وتاريخهما المشترك. فهما يعرفان جيدا معنى الحرية التي ينعمان بها اليوم.

طالع أيضا

لعمامرة يجري جلسة عمل مع وزيرة العلاقات الدولية والتعاون لجنوب افريقيا

لعمامرة يجري جلسة عمل مع وزيرة العلاقات الدولية والتعاون لجنوب افريقيا

عقد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، اليوم السبـت، جلسة عمل ناجحة مع وزيرة العلاقات الدولية والتعاون لجمهورية جنوب إفريقيا ناليدي باندور.

وحسب بيان وزارة الخارجية، فلقد شكلت هذه الجلسة فرصة ثمينة لرسم آفاق طموحة للشراكة الإستراتيجية والتعاون الثنائي بين الجزائر وجنوب افريقيا.

كما تم التجديد مع وزيرة العلاقات والتعاون لجنوب إفريقيا على مواقف البلدين المبدئية والمتطابقة حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/4LGpG
إعــــلانات
إعــــلانات