إعــــلانات

وزير الاتصال: القناة البرلمانية تكتسي أهمية بالغة في تطوير المشهد الإعلامي

وزير الاتصال: القناة البرلمانية تكتسي أهمية بالغة في تطوير المشهد الإعلامي
وزير الاتصال محمد بوسليماني

أكد وزير الاتصال محمد بوسليماني، أن استحداث القناة التلفزيونية البرلمانية، يكتسي أهمية بالغة. موضحا إن هذه القناة الجديدة، تندرج في إطار تطوير المشهد الإعلامي، وذلك تنفيذا لبرنامج رئيس الجمهورية والتزامه ال36.

وأبرز الوزير، في كلمة له خلال اجتماع عقد بمقر مجلس الأمة حول القناة البرلمانية الجديدة، أن ذات القناة ستعمل على تعزيز الصرح المؤسساتي تطبيقا لدستور 2020 والمادة 54 منه.

واعتبر بوسليماني أن هذه القناة من شأنها “تعزيز الحق في الإعلام وتقريب المواطن” من مؤسسته التشريعية. إلى جانب تعزيز الثقة بين المواطن والبرلمان. مشيرا إلى أن القناة يعول عليها أيضا أن تكون “أداة فعالة للبرلمان وعلاقاته مع كافة الهيئات والمؤسسات”.

وجدد المسؤول الأول عن قطاع الاتصال بالجزائر، استعداد دائرته الوزارية في”دعم هذا الإنجاز والعمل على إنجاحه وتكوين الصحفيين”.

كما أكد الوزير أن القناة البرلمانية الجديدة ستبرهن للجميع أن الجزائر تسيير إلى الأمام في تطوير مشهدها الإعلامي.

قوجيل وبوغالي يبرزان أهمية القناة البرلمانية في تنوير الرأي العام بمهام المؤسسة التشريعية

أبرز رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، ورئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، اليوم الثلاثاء، أهمية القناة البرلمانية الجديدة في تعزيز الممارسة الديمقراطية “الحقيقية”. و “تنوير” الرأي العام بمهام المؤسسة التشريعية والدور المنوط بالمنتخبين.

وفي هذا الإطار، قال قوجيل في كلمة ألقاها خلال اجتماع عقد بمقر مجلس الأمة مع السيد بوغالي، حول القناة البرلمانية الجديدة. بحضور وزير الاتصال، محمد بوسليماني، ووزيرة العلاقات مع البرلمان، بسمة عزوار. وكذا المدير العام للتلفزيون الجزائري، شعبان لوناكل. أن استحداث قناة برلمانية جاء تطبيقا لقرار رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون. بهدف “إبراز الممارسة الديمقراطية الحقيقية عن طريق ممثلي الشعب بغرفتي البرلمان”.

وأشار قوجيل، إلى أن استحداث هذا الصرح الإعلامي جاء بعد “استكمال مسار بناء مؤسسات الدولة”. وأكد أن هذه القناة الجديدة “ستدعم هذا المسار وتعمل على إبراز المفهوم الحقيقي للعمل الديمقراطي”.

كما جدد قوجيل التنديد بكل “الأبواق الداخلية والخارجية التي حاولت عرقلة مسار بناء الديمقراطية”.

وحث قوجيل على ضرورة وضع “لجنة تتولى مهام توجيه هذه القناة”. مشددا على ضرورة “تحديد أولوياتها”. كما دعا إلى “تظافر جهود الجميع” لإنجاحها.

بوغالي: القناة هي فضاء لتنوير الرأي العام وتكريس الثقافة الديمقراطية الحقيقية

بدوره، أوضح رئيس المجلس الشعبي الوطني أن إنشاء هذه القناة يأتي “تطبيقا لالتزامات الرئيس تبون”. مبرزا أن هذه القناة هي “فضاء لتنوير الرأي العام وتكريس الثقافة الديمقراطية الحقيقية”. لاسيما –كما قال– “نحن اليوم مطالبين باسترجاع ثقة الشعب وهو تحدي كبير على عاتق كل مسؤول”.

كما أوضح أن إنشاء هذه القناة هي “خطوة هامة لتنوير الرأي العام بعمل ومهام” المؤسسة التشريعية. ك”أساليب ممارسة الرقابة البرلمانية وكذا الدبلوماسية البرلمانية”. كما تساهم أيضا في “تقييم أداء المنتخبين من طرف الشعب”.

وأبرز بوغالي أن الجزائر “تتوفر على طاقات وكفاءات هائلة لاسيما الشباب منهم”. مشدد على ضرورة أن تكون هذه القناة “نموذجا في الإعلام بمعايير دولية”.

وفي نفس الإطار، أبرزت وزيرة العلاقات مع البرلمان أهمية هذا المشروع الإعلامي. الذي يعتبر “حلقة وصل بين الشعب وممثليه في البرلمان” بكل “شفافية وديمقراطية”.

ومن جهته، كشف المدير العام للتلفزيون الجزائري أن انطلاق القناة البرلمانية “سيكون خلال السنة الجارية”. كما اقترح أن يكون “يوما رمزيا مصادف لستينية استرجاع السيادة الوطنية “5 جويلية” أو في يوم عيد النصر 19 مارس”.

وأضاف أن التحضيرات الخاصة بانطلاق عمل هذه القناة بلغت مرحلة “متقدمة”. وستكون برامجها “موجهة لكافة فئات المجتمع لاسيما الشباب”.

طالع أيضا:

القناة التلفزيونية البرلمانية: المقر.. موعد البث والبرامج

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/WARY1
إعــــلانات
إعــــلانات