إعــــلانات

وزير البريد: إعداد إستراتيجية للإرتقاء بجودة الخدمات البريدية المالية

وزير البريد: إعداد إستراتيجية للإرتقاء بجودة الخدمات البريدية المالية

أكد كريم بيبي تريكي، وزير البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية، على التحولات المتسارعة التي بات يشهدها قطاع الخدمات المالية بفضل التكنولوجيات الحديثة. في مقدمتها الذكاء الإصطناعي، الذي سيضطلع بدور محوري في تعزيز الفعالية في الأداء. و تحسين تجربة الزبائن، مع تقوية تأمين التعاملات المالية.

وأشرف الوزير بحضور الوزيرة المحافظة السامية للرقمنة و رئيس لجنة النقل و المواصلات والإتصالات السلكية واللاسلكية بالمجلس الشعبي الوطني. على مراسم إفتتاح ندوة عنون موضوعها بـ: “المالية الذكية تبحر نحو المستقبل عبر الذكاء الاصطناعي. التي نظمت فعالياتها مؤسسة بريد الجزائر.

تتمحور أشغال هذا الحدث حول تباحث الإمتيازات والتطبيقات و الحلول التي يتيحها الذكاء الإصطناعي لتطوير الميدان المالي. مع تبادل الرؤى و الخبرات بشأن وسائل و سبل توظيف هذه التكنولوجيا في ترقية الشمول المالي بالجزائر.

كما أسهب في معرض تناوله لموضوع الندوة، في توصيف ثقل وأثر البيانات بصفة عامة، في دفع عجلة الاقتصاد. و أهمية التحكم في تدفقها الهائل و استنباط القيمة المضافة التي تحملها. من خلال تحليلها، لاسيما استنادا ٳلى تقنية التعلم الآلي و التحليلات التنبؤية machine learning and predictive analystics. بشكل يسمح باستنتاج المعلومات التي تساعد على ترشيد و تصويب قرارات المسيرين و بشكل أسرع.

وعرّج الوزير على إستراتيجية الجزائر في الارتقاء بجودة الخدمات البريدية المالية، تجسيدا لالتزام رئيس الجمهورية. لتحقيق تحول رقمي لتحسين الاتصال وتعميم إستخدام تكنولوجيات الإعلام والاتصال خاصة في إدارات المرفق العمومي وتحسين حوكمة القطاع الاقتصادي.

وأشار الوزير، ٳلى أن مؤسسة بريد الجزائر ملتزمة بالتوجه نحو عصرنة تسييرها و خدماتها. من أجل تقديم خدمة عمومية ترقى ٳلى تطلعات مواطنينا و كل فاعلي المالية و الشمول المالي. مضيفا أن هذه الندوة تندرج ضمن مسعى المؤسسة الرامي لتبني أحدث التكنولوجيات و التفتح على محيطها. على غرار الجامعات و مراكز البحث، و المؤسسات الناشئة، من أجل تشجيع الابتكار لتحسين أدائها.

رابط دائم : https://nhar.tv/D699z
إعــــلانات
إعــــلانات