إعــــلانات

وزير البريد يضع حيز الخدمة وكالة تجارية بالجلفة

وزير البريد يضع حيز الخدمة وكالة تجارية بالجلفة

باشر وزير البريد، زيارته الميدانية إلى ولاية الجلفة بوضع حيز الخدمة وكالة تجارية جديدة لمؤسسة اتصالات الجزائر ببلدية عين وسارة.

وحث عمال المؤسسة على حسن استقبال المواطنين ومرافقتهم للتعرف على مختلف العروض المقدمة وكذا تحسين نوعية الخدمات التجارية للمشتركين.

هذا وقد استمع الوزير في المحطة الأولى من الزيارة إلى عرض قدمه المدير الولائي للقطاع. تضمن أهم المؤشرات البريدية وتلك المتعلقة بالاتصالات، فضلا عن وضعية المشاريع المستلمة، وتلك الجاري إنجازها وكذا المشاريع المبرمجة.

وقد أكد الوزير، على مضاعفة الجهود من أجل تحسين المعدل الولائي للكثافة البريدية المقدرة حاليا بمكتب واحد لكل (19.175) نسمة. من خلال تسريع انجاز وتيرة المكاتب البريدية الجاري إنجازها والشروع في انجاز مكاتب جوارية أخرى في المناطق التي تعرف كثافة بريدية مرتفعة.

وتتوفر الشبكة البريدية للولاية على 91 مكتبا بريديا، وقد عرفت الشبكة البريدية عمليات لٳعادة التهيئة والتوسيع والعصرنة خلال الفترة الأخيرة. شملت (08) مكاتب بريدية، فضلا عن استفادة الولاية خلال شهر مارس المنصرم من (13) شباك آلي للنقود جرى تنصيبها. كما تدعمت الولاية خلال الفترة الأخيرة بثلاثة (03) مكاتب بريدية جديدة.

وضمن الاستثمارات المسجلة بعنوان سنة 2022، ستستفيد الولاية من إعادة تهيئة وتأهيل 15 مكتبا بريديا، فضلا عن انجاز مكتبين بريديين جديدين. هياكل قاعدية ومنشآت من شأنها تحسين وتقريب الخدمات من المواطنين، علاوة على المساهمة بصفة محسوسة في تخفيف الكثافة البريدية.

من جهة أخرى، و في شق الاتصالات، يبلغ عدد المواطنين الموصولين بالهاتف الثابت بكل التكنولوجيات 79.404 مشترك. علاوة على 1.558.611 مشترك على شبكة الهاتف المحمول.

أما في ميدان الربط و النفاذ ٳلى شبكة الانترنت الثابت، فيصل عدد المشتركين 65.081 مشترك. فيما تمتد شبكة الألياف البصرية على مسافة 3.200 كلم.

كما شرع في ربط (65) ملحقة بلدية بشبكة الألياف البصرية ذات التدفق العالي. مما سيسمح المواطنين استخراج وثائق الحالة المدنية بطريقة سريعة ومؤمنة.

وتتوفر الولاية على 4 وكالات تجارية و7 نقطة حضور تجارية. تابعة لمؤسسة اتصالات الجزائر، إلى جانب 8 وكالات تجارية تخص متعاملي الهاتف النقال الثلاثة.

رابط دائم : https://nhar.tv/ulchx
إعــــلانات
إعــــلانات