إعــــلانات

وزير التجارة: بطاقة التعريف فقط للحصول على السجل التجاري المتنقل

وزير التجارة: بطاقة التعريف فقط للحصول على السجل التجاري المتنقل

قال وزير التجارة كمال رزيق، أن القطاع يهدف إلى إعطاء الأولوية اللازمة لإعادة النظر في المنظومة الاقتصادية. والتأسيس لمفاهيم جديدة لتوفير مايحتاجه المستهلك الجزائري بادراج نشاطات تجارية متنقلة.

وأشار وزير التجارة خلال كلمة له على هامش إنطلاق قافلة تحسيسية حول التجارة المتنقلة، إلى أنه أصبح ممكنا للشباب والتجار ممارسة أنشطة تجارية بواسطة سجل تجاري متنقل. كإجراء جديد دخل حيز التنفيذ السنة الفارطة. بالإضافة كذلك إلى أن عملية القيد في السجل التجاري لممارسة النشاطات التجارية المتنقلة تتم بتقديم نسخة من بطاقة التعريف الوطنية فقط. عوض الوثائق المطلوبة سابقا. على غرار البطاقة الرمادية الخاصة بالمركبات النفعية ورخصة من المصالح البلدية.

كما كشف وزير التجارة، إلى أن التجار الراغبين في التجارة المتنقلة لا يحتاجون إلى سيارة او مكان للبيع بطاقة التعريف وحدها تكفي. مؤكدا أن الهدف من الأمر هو اقتراح وتسويق اكثر من 120 خدمة. حيث يضم  السجل المتنقل 120 نشاط ويمكن للشباب الحصول على كل الخدمات. وهي نقلة نوعية كبيرة

كما أضاف وزير التجارة، أن المركز الوطني للسجل التجاري وفي احصائيات القيد بالسجل التجاري المتنقل. تم تسجيل 15507 تاجر متنقل تحصلوا على السجل المتنقل وهو خلق لمناصب الشغل. كما أكد أن القطاع يهدف إلى الوصول لـ 50 ألف تاجر متنقل نهاية السنة ويخص كل الخدمات لتفادي الانشطة غير الرسمية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/lNkzx
إعــــلانات
إعــــلانات