إعــــلانات

وزير التربية: إعادة النظر في توجيه التلاميذ نحو شعبتي الرياضيات وتقني رياضي

وزير التربية: إعادة النظر في توجيه التلاميذ نحو شعبتي الرياضيات وتقني رياضي

قال وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، أنه سيتم إعادة النظر في كيفيات توجيه التلاميذ نحو شعبتي الرياضيات وتقني رياضي خلال الدخول الجامعي المقبل.

وأشار وزير التربية خلال إفتتاح فعاليات الملتقى الوطني حول تعليمية الرياضيات. أنه سيتم إعطاء الأولوية لحاملي البكالوريا لشعبتي الرياضيات في التخصصات الجامعية بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأضاف وزير التربية، أنه من الضروري ترقية التعليم وايلائه العناية اللازمة، من خلال اكتساب الكفاءات التي تسمح للأجيال الصاعدة بايجاد الاستعمالات المتنوعة في معارفهم المدرسية وتنمية الفكر والمواهب. كما دعا الوزير إلى ضرورة تحسين وترقية تعليم الرياضيات في مختلف الأطوار التعليمية. وتشجيع التلاميذ على الإلتحاق بالرياضيات والتقني رياضي.

وأبرز وزير التربية، أنه بالرغم من تخصيص برنامج للرياضيات في جميع البرامج وجميع المستويات وحجم ساعي مناسب وتقدير بيداغوجي وأساتذة. إلا أن التأطير المتخصص للمادة لا يلبي متطلبات القطاع. كما أن الأساتذة المتخرجون من المدارس العليا ضئيل جدا واقبال ضعيف للتلاميذ على هاتين الشعبتين حيث بلغت النسبة 2.68 بالمائة في الرياضيات. و10 بالمائة في تقني رياضي.

كما شدد وزير التربية، على ضرورة الإرتقاء بالرياضيات وهو ضرورة ملحة نظرا للتكنولوجيا. حيث إتخذت الوزارة جملة من الاجراءات من خلال اظهار الاهمية المعرفية والمنهجية التي تتحلى بها المادة. وتنظيم مسابقات في المؤسسات التعليمية لترغيب التلاميذ وتشجيعهم لاختيارها.

بالإضافة كذلك إلى إعادة النظر في كيفيات توجيه التلاميذ نحو شعبتي الرياضيات وتقني رياضي. وكذا اعطاء الاولوية لحاملي البكالوريا لشعبتي الرياضيات في التخصصات الجامعية بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. وإنشاء اللجنة الوطنية للأولمبياد.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/pGgMC
إعــــلانات
إعــــلانات