إعــــلانات

وزير التربية: إنشاء ثانوية متخصصة في الرياضيات لتشكيل أقطاب إمتياز

وزير التربية: إنشاء ثانوية متخصصة في الرياضيات لتشكيل أقطاب إمتياز

قال وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، أنه سيتم إنشاء ثانوية متخصصة في الرياضيات. بالإضافة إلى تلك المتواجدة بالقبة. بالتنسيق مع قطاع التعليم العالي والبحث العلمي. لتشكيل أقطاب إمتياز متجانسة مع تواجد المدارس العليا في مختلف الولايات. 

وأشار وزير التربية خلال إفتتاح فعاليات الملتقى الوطني حول تعليمية الرياضيات، إلى أن وزارة التربية الوطنية وبالتنسيق مع قطاع التعليم العالي تجندت من أجل إيجاد الآليات الكفيلة. لتوسيع التكوين للأساتذة المتخصصين في الرياضيات في المدارس العليا للأساتذة. في إطار فوج العمل المشكل بين وزارتي التربية والتعليم العالي.

كما أشار إلى أنه سيتم النظر في محتوى التكوين الموجه لخريجي المدارس العليا للأساتذة. لجعله يواكب التطورات. وإعطاء العناية اللازمة لفتح تخصص الإعلام الآالي على مستوى المدارس العليا للأساتذة. من خلال تنصيب لجنة مشتركة لدراسة الاشكاليات المتعلقة بدراسة الرياضيات.

قال وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، أنه سيتم إعادة النظر في كيفيات توجيه التلاميذ نحو شعبتي الرياضيات وتقني رياضي خلال الدخول الجامعي المقبل.

وأشار وزير التربية، أنه سيتم إعطاء الأولوية لحاملي البكالوريا لشعبتي الرياضيات في التخصصات الجامعية بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأضاف وزير التربية، أنه من الضروري ترقية التعليم وايلائه العناية اللازمة، من خلال اكتساب الكفاءات التي تسمح للأجيال الصاعدة بايجاد الاستعمالات المتنوعة في معارفهم المدرسية وتنمية الفكر والمواهب. كما دعا الوزير إلى ضرورة تحسين وترقية تعليم الرياضيات في مختلف الأطوار التعليمية. وتشجيع التلاميذ على الإلتحاق بالرياضيات والتقني رياضي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/4SJ7h
إعــــلانات
إعــــلانات