إعــــلانات

وزير التربية..العودة إلى النظام العادي للتدريس هذا الموسم

وزير التربية..العودة إلى النظام العادي للتدريس هذا الموسم

أكد وزير التربية الوطنية، عبدالحكيم بلعابد، اليوم الاثنين عن العودة الى النظام العادي للتمدرس وهذا خلال الدخول المدرسي الجديد 2022 -2023.

وفي هذا السياق أضاف الوزير في”فوروم الإذاعة الوطنية”،ان هذا القرار جاء بعد استشارة واسعة مع اللجنة العلمية لرصد ومتابعة كورونا على مستوى وزارة الصحة، و الإطلاع على مايحدث في دول العالم.

وأكد الوزير بالمناسبة انه وبعد استفاء كل الاجراءات تم إقرار العودة الى التمدرس بالنظام العادي،

كما جدد الوزير أن الدخول المدرسي سيكون كما حدد له سابقا وهو يوم الأربعاء 21 من الشهر الجاري.

كما أوضح الوزير أنه تم التحضير الجيد للدحول المدرسي، من خلال استقبال قطاعه للعديد من الهياكل الجديدة منها 413 مؤسسة بين مدرسة ومتوسطة.

طالع ايضا:

هذا ما قاله وزير التربية حول فرصة إعادة السنة للتلاميذ المطرودين

هذا ما قاله وزير التربية حول فرصة إعادة السنة للتلاميذ المطرودين

كما قال وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم السبت، إن برتوكول الاستفادة  من فرصة إعادة السنة يعتبر فعلا بيداغوجيا. حيث يمنح فرصة أخرى لأبنائنا للعودة إلى مقاعد الدراسة في حال توفّر المقاعد البيداغوجية.

كما ألحّ وزير التربية، على ضرورة إعلام الأولياء وإشهار التواريخ المتعلقة بهذه العملية وفق رزنامة محدّدة. ما “سيمكن أولياء المعنيين بذلك من تجنب التنقل إلى المؤسسات التعليمية أو مديريات  قبل الآجال المحددة”. و”يترك متسعا من الوقت لضبط التنظيمات التربوية وتحديد قدرة استيعاب كل مؤسسة تعليمية”.

وبالمقابل، أمر الوزير مديري التربية بإعلام التلاميذ المسجلين بشعبة الفنون عن طريق أوليائهم لإعداد الترتيبات اللازمة بالتحاق أبنائهم بالمدرسة الوطنية للفنون. والتي ستكون بنمط التنظيم الداخلي.

كما شدد الوزير بإعداد ومباشرة حملة تنظيف المؤسسات التعليمية خلال هذا الأسبوع لتكون جاهزة في الدخول المدرسي. وأعلم مديري التربية بعقد ندوة حضورية في الأيام المقبلة للتقييم والتقويم المسبقين للدخول المدرسي المقبل في كل مديرية تربية.

رابط دائم : https://nhar.tv/rSYd2
إعــــلانات
إعــــلانات