إعــــلانات

وزير التعليم العالي.. إدخال الرقمنة إلى شبكة النقل الجامعي

وزير التعليم العالي.. إدخال الرقمنة إلى شبكة النقل الجامعي

قام، اليوم الاثنين، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، بزيارة عمل وتفقد لمختلف المرافق التابعة لقطاعه. حيث قال الوزير، إن هناك أجنحة متقدمة بنسبة مقبولة، وأخرى تتطلب مجهود كبير.

كما أشار في هذا الشأن، إلى أن مصالح التعليم العالي، وبالتنسيق مع والي العاصمة، سيتم مرافقة الشركة المسؤولة على المشاريع المتأخرة. من أجل “تدارك الأمر والوصول إلى استلام المرفق في آجال مقبولة وقريبة جدا”.

وبخصوص شبكة النقل الجامعي، كشف وزير التعليم العالي، عن إدخال الرقمنة في هذا المجال، من أجل “تحسين الحياة الطلابية”. مشيرا إلى “وضع برنامج قوي جدا في مجال رقمنة البيداغوجية، والأبحاث العلمية والخدمات الجامعية”.

في حين، أضاف بداري، أن “اليوم بدأنا برقمنة شبكة النقل جزئيا  حتى يتمكن الطالب من تسهيل حياته في  هذا المجال”. وهذا “دون بذل جهد كبير”. مشيرا  ” وسنوسع هذا الميكانيزم إلى  كل شبكة النقل عبر التراب الوطني  ابتداء  من جانفي 2023″.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

هذا موعد التسجيل لطلبات الإيواء والنقل والمنحة الجامعية للناجحين الجدد

كما أعلن الديوان الوطني للخدمات الجامعية، أنه سيتم فتح المنصة الرقمية من أجل تسجيل الطلبة الجدد في البكالوريا. في الخدمات الجامعية مثل الإيواء والمنحة والنقل.

وحسب التعليمة المرسلة إلى مديري الخدمات الجامعية، بخصوص مواعيد الولوج للأرضية الخاصة بالتسجيلات المتعلقة بطلبات الإيواء. النقل، والمنحة الجامعية، للحائزين الجدد على البكالوريا. فإنه سيكون بإمكانهم الولوج للسجيل لطلب الخدمات الجامعية الايواء والمنحة والنقل عبر الموقع الالكتروني
https://progres.mesrs.dz/webonou . خلال الفترة الممتدة من 20 الى 26 أوت 2022. مشيرة إلى أن هذه العملية تعتبر  إجبارية وشرط أساسي للإستفادة من الخدمات الجامعية .

رابط دائم : https://nhar.tv/YIuEF
إعــــلانات
إعــــلانات