إعــــلانات

وزير الخارجية التونسي يشيد بدعم الجزائر المادي والمعنوي لثورة الياسمين

بقلم وكالات
وزير الخارجية التونسي يشيد بدعم الجزائر المادي والمعنوي لثورة الياسمين

أعرب وزير الشؤون الخارجية، مراد مدلسي ونظيره التونسي، محمد مولدي كافي، أمس السبت، بالجزائر العاصمة، عن إرادتهما في توسيع علاقات التعاون الجزائري التونسي أكثر فأكثر.
فقد أشاد  الوزير التونسي بالدعم “المعنوي والمادي الذي قدمته الجزائر إلى تونس غداة ثورة جانفي”، معربا عن ارتياحه لنوعية العلاقات الثنائية في كافة المجالات، واصفا إياها بـ”الممتازة”.
وبعد أن ذكر بأن الجزائر تعد على الصعيد الاقتصادي أول شريك لتونس في العالم العربي  وإفريقيا، أكد  كافي بأن المبادلات لم تتوقف عن التطور بالرغم من الصعوبات التي تواجهها تونس، معربا عن أمله في أن يشهد التعاون الثنائي تطورا أكبر.
من جهته، أوضح مدلسي، خلال ندوة صحفية عقب اجتماع  الدورة الـ 6 للجنة التشاور السياسية بين الجزائر وتونس، أن “التعاون بين الجزائر وتونس يعد إيجابيا في مجالات عديدة، مثل الطاقة والتجارة ونحن نعمل على توسيعه إلى مجالات أخرى مثل السياحة ،حيث تتمتع تونس بتجربة كبيرة”.
وأشاد الوزير “بالجهود التي تبذل من الجانبين من أجل تطوير العلاقات الثنائية، والتي ستتواصل بالرغم من الوضع الذي تشهده تونس” منذ ثورة جانفي الفارط.  وقال في هذا الصدد “نسجل بارتياح أن خارطة الطريق لتعاوننا واضحة والآليات فعالة والاجتماعات تعقد على كل المستويات من أجل تجسيد هذه الجهود في الميدان قصد خلق الظروف الضرورية لتحقيق رفاهية الشعبين وعلى وجه الخصوص الشباب”.
يذكر أن وزير الشؤون الخارجية التونسي شرع أمس السبت في زيارة عمل إلى الجزائر تدوم ثلاثة أيام يترأس خلالها مع نظيره الجزائري أشغال الدورة الـ 6 للجنة التشاور السياسي بين الجزائر وتونس.

رابط دائم : https://nhar.tv/6NYx2
إعــــلانات
إعــــلانات