إعــــلانات

وزير الخارجية الروسي: سنقدم المزيد من المنح الدراسية للجزائريين

وزير الخارجية الروسي: سنقدم المزيد من المنح الدراسية للجزائريين

صرح وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، أنه تم الاتفاق على التعاون في المجال الانساني، والثقافي والتعليمي.

وقال ان روسيا مستعدة حتى تقدم للجزائريين المزيد من المنح الدراسية لتلقي العلوم في الجامعات التعليمية الروسية.

من جانب آخر، قال وزير الخارجية الروسي إنه تم مناقشة آخر المستجدات على المستوى العالمي. والمزيد من التنسيق المشترك بينهما على مختلف المحافل الدولية، بما في ذلك الامم المتحدة وكذلك منتدى الدول المصدرة للغاز.

وتابع الوزير الروسي “هناك ميزة إضافية تميز العلاقات بين روسيا والجزائر. هو ان كلا البلدين هما عضوان في مجموعة الاصدقاء لميثاق الأمم المتحدة. ونحن نرى آفاقا واعدة للعمل في هذا الإطار”.

وقبل كل شيئ – يضيف لافروف- يدور الحديث حول مبدأ المساواة في سيادة الدول المثبت من قبل ميثاق الأمم المتحدة. ونحن كما هو الحال مع الجزائر لصالح هذا. ولكن هذا العامل يتم تجاهله من طرف الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاءها.

طالع أيضا:

طالع أيضا:

رئيس الجمهورية يستقبل وزير الخارجية الروسي

استقبل رئيس الجمهوريةّ، عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية الروسي،السيد سيرغي لافروف، والوفد المرافق له.

وقد وصل وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إلى الجزائر في زيارة رسمية.

وحسب قناة الجزائر الدولية، تأتي الزيارة في الذكرى الـ60 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الجزائر و روسيا.

وقد استقبل وزير الخارجية رمطان لعمامرة، نظيره الروسي سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، بمقر وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

كما قام وزير الخارجية الروسي بوضع إكليل من الزهور في مقام الشهيد بالعاصمة. والوقوف دقيقة ضمت ترحما على أرواح الشهداء الطاهرة.

طالع أيضا:

لافروف: العقوبات لن تكسر إرادة الشعب الروسي

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، أنّ العقوبات لن تكسر إرادة الشعب الروسي في الدفاع عن مصالحه المشروعة.

وأضاف الوزير الروسي،: “لن تتمكن أية عقوبات ولا أية قيود من تحطيم إرادة شعبنا وإرادة القيادة الروسية التي تهدف إلى الدفاع عن الحقيقة التاريخية والمصالح المشروعة لروسيا، ومنع ظهور التهديدات المباشرة لأمننا وثقافتنا وتاريخنا، كما حدث لسنوات عديدة. وهذا الأمر على المحك الآن”.

كما ترغب روسيا، ووفقا للوزير مع “الغالبية العظمى من دول العالم”، في وجود نظام عالمي عادل.

إلى جانب ذلك قالت الخارجية الروسية، إنّ موسكو لن تستخدم أسلحة نووية في أوكرانيا، مشيرة الى أن مفاوضات السلام بين روسيا وأوكرانيا في حالة جمود.

رابط دائم : https://nhar.tv/aOSsx
إعــــلانات
إعــــلانات