إعــــلانات

وزير الداخلية: إرادة رئيس الجمهورية وراء تحقيق المكاسب بمناطق الظل

وزير الداخلية: إرادة رئيس الجمهورية وراء تحقيق المكاسب بمناطق الظل

قال وزير الداخلية والجماعات المحلية، إبراهيم مراد، أن المكاسب التي تحققت في مناطق الظل، لم تكن لتحقق لولا الإرادة السياسية لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون. الذي قرر مواجهة ذلك الواقع المر، وليد الممارسات البالية والاختلالات في نمط التسيير.

وأضاف وزير الداخلية في كلمة له بمناسبة لقاء الحكومة بالولاة، “إن هذه المكاسب التي يباركها مواطنو هذه المناطق والتي مكنتهم من الولوج إلى ظروف العيش الكريم لم تكن لتحقق. لولا الإرادة السياسية القوية لرئيس الجمهورية. الذي قرر بكل شجاعة ومسؤولية مواجهة ذلك الواقع المر، وليد الممارسات البالية، والإختلالات في نمط التسيير، وعدم الإنصاف في تخطيط التنمية”.

كما أشار مراد إلى أنها كلها نقائص يجب استنباط العبر منها لتجنب تكرارها مستقبلا. ولن يتأتى ذلك. إلا بتبني مقاربة تنموية مندمجة وشاملة لجميع المواطنين. باختلاف فئاتهم الإجتماعية والاقتصادية. وكذا مناطق تواجدهم في الإقليم”.

وأضاف وزير الداخلية، أن السلطات العمومية حرصت على تدارك النقائص التنموية على مستوى العديد من البلديات. في مناطق كانت تفتقر لأدنى المرافق الجوارية. وذلك باعتماد مخطط استعجالي تضمن عمليات قصيرة ومتوسطة المدى. كما سمح في آجال قياسية، بإنجاز 30.277 مشروع، عبر 10.917 منطقة، لفائدة 5,9 مليون ساكن. وبغلاف مالي إجمالي 359 مليار دينار”.

وواصل وزير الداخلية يقول “بأن لتحقيق الأهداف التي سطرتها السلطات العمومية، يجب تبني مقاربة مندمجة وشاملة عبر إرساء آليات دائمة للحوار والتواصل بين السلطات المحلية والساكنة.

كما ثمّن وزير الداخلية الإصلاحات القانونية والمؤسساتية التي بادر بها رئيس الجمهورية منذ توليه شؤون البلاد. سيما فتح ورشة تعديل قانوني البلدية والولاية. معتبرا أن إعادة النظر في النص التشريعي المؤطر للجماعات المحلية، سيسمح لا محالة بوضع أسس جديدة لعملها. بالإضافة كذلك إلى أنها تقوم على تحديد مجال الصلاحيات المنوطة بكل المتدخلين، وإضفاء توازن عليها. ووضع آليات تكفل تنمية محلية شاملة وتشاركية ترقى لتطلعات المواطنين”.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/4eNKm
إعــــلانات
إعــــلانات