إعــــلانات

وزير الداخلية: المنيعة تتوفر على قدرات تؤهلها لتصبح قطبا فلاحيا

وزير الداخلية: المنيعة تتوفر على قدرات تؤهلها لتصبح قطبا فلاحيا

قال وزير الداخلية والجماعات المحلية إبراهيم مراد، أن هذه الولاية تتوفر على كافة القدرات. التي تؤهلها لتصبح قطبا فلاحيا على المستوى الوطني.

وأشار وزير الداخلية خلال إشرافه على توزيع مقررات إستفادة من أراضي فلاحية في إطار الإستصلاح الفلاحي. ضمن زيارة العمل التي شرع فيها إلى ولاية المنيعة. أن المنيعة تتوفر على كافة القدرات التي تؤهلها لتصبح قطبا فلاحيا على المستوى الوطني. ولها حظوظ لتحقيق هذه المكانة مقارنة بالولايات الجديدة الأخرى. لتوفر عدة عوامل من بينها موقعها الإستراتيجي. وما تزخر به من موارد طبيعية هائلة على غرار المياه الباطنية والأراضي الخصبة الى جانب تواجد ديوان تطوير الزراعة الصناعية في الأراضي الصحراوية.

ودعا وزير الداخلية أيضا إلى تطوير الفلاحة بهذه المنطقة بما يضمن مساهمتها في ترقية نشاط الصناعات الغذائية بهذه الولاية مستقبلا. كما حثّ الوزير الشباب المستفيدين من أراضي فلاحية العمل على تطوير قدرات الإنتاج الفلاحي من خلال توسيع المساحات الزراعية.

وأشرف مراد في ذات الإطار على توزيع ثلاثة مقررات إستفادة من رخص آبار فلاحية لفائدة مستثمرين.  إلى جانب توزيع ثلاثة مقررات إستفادة من عتاد فلاحي. واستهل الوزير زيارته بتسليم حافلتين للنقل المدرسي لفائدة بلديتي المنيعة وحاسي القارة. مشددا بالمناسبة على ضرورة الرعاية والتكفل الأمثل بالمتمدرسين بهذه الولاية الفتية.

كما أشرف على تدشين مقر الخزينة العمومية للولاية، حيث صرّح في هذا الصدد أن توفير هذا المرفق للتسيير المالي من شأنه ضمان الإستقلالية التامة عن الولاية الأم بغرداية. مشيرا إلى أن توفير هذه الهياكل الإدارية بالولايات الجديدة يندرج في إطار جهود الدولة الرامية إلى تقريب مراكز القرار من المواطن.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/t2kRv
إعــــلانات
إعــــلانات