إعــــلانات

وزير الداخلية يقدّم للحكومة عرضا حول وضع ولايات الجنوب الـ10 الجديدة

بقلم م .فيصل
وزير الداخلية يقدّم للحكومة عرضا حول وضع ولايات الجنوب الـ10 الجديدة

قدم وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية اليوم خلال إجتماع الحكومة. عرضا حول وضع ولايات الجنوب الـ10 الجديدة. حيث سجل أن هذه العملية تمت في ظروف جيدة.

وخلال الإجتماع الذي جرى برئاسة الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان أوضح الوزير الداخلية ان العرض المقدم سمح بتسليط الضوء على أهم الجوانب المرتبطة باستكمال النظام القانوني والتنظيمي. وإتمام عملية تقسيم الأصول والخصوم وتنصيب مختلف المجالس (المجلس الشعبي الولائي والمجلس الشعبي البلدي) وكذا الإعانات المالية المخصصة.

وسمح العرض بشرح الوضعية الراهنة المتعلقة بإعادة تأهيل المنشآت الـمخصصة لإيواء المصالح اللامركزية. وتنصيب المسؤولين المحليين وافتتاح فروع لبعض الهيئات والأجهزة العمومية.

وفي ذات السياق ذكر الوزير الأول بالحرص على تطبيق التعليمات التي أسداها رئيس الجمهورية وضع كافة الإدارات والمصالح العمومية على مستوى الولايات الجديدة.

وللإشارة فإنه من الضروري استكمال هذه العملية عند نهاية السداسي الأول من السنة الجارية. ملحا على ضرورة الاستعمال المشترك للمنشآت من أجل تسريع جاهزية المصالح العمومية.

طالع أيضا:  مراجعة البرامج والكتب والحقيبة المدرسية على طاولة الحكومة

خلص إجتماع الحكومة المنعقد اليوم برئاسة الوزير الأول بدراسة عدد من ملفات تتعلق بقطاعات الفلاحة، الصحة، الداخلية والجماعات المحلية والتربية الوطنية.

وخلال الإجتماع الذي جرى بقصر الحكومة قدّم وزير التربية عرضا حول مراجعة البرامج والكتب المدرسية.

أين تم دراسة المساعي المبادر بها من قبل القطاع من أجل مراجعة البرامج والكتب المدرسية.

وحسب بيان مصالح الوزير الأول فإن العرض الذي قدمه وزير التربية إرتكز على 4 محاور هامة وهي التدابير المتوخاة فيما يخص طور التعليم الابتدائي الذي يشكل الأساس الذي يقوم عليه نظام التعليم بأكمله. بالإضافة إلى البرامج المدرسية والمراجعات المتوخاة في هذا الإطار.

كما إرتكز العرض على الكتاب المدرسي. وأيضا مسألة وزن الحقيبة المدرسية والإجراءات المتخذة للتخفيف منه.

رابط دائم : https://nhar.tv/6frw0
إعــــلانات
إعــــلانات