إعــــلانات

وزير السكن يعقد إجتماعا تحضيريا لعملية كبرى لتوزيع السكنات يوم 5 جويلية المقبل

وزير السكن يعقد إجتماعا تحضيريا لعملية كبرى لتوزيع السكنات يوم 5 جويلية المقبل

ترأس وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، اليوم الخميس بمقر المدرسة العليا للضمان الإجتماعي إجتماعا تقييميا. تحضيرا لعملية التوزيع الكبرى للسكنات التي ستصادف الذكرى الستون لاستقلال الجزائر يوم 05 جويلية المقبل.

وحسب بيان لوزارة السكن، فقد أكد الوزير أن الذكرى الستون لاستقلال الجزائر هي مناسبة غالية وعزيزة على الجزائريين. مشيرا إلى أن بلوغ الأهداف هو المبتغى. حيث تم مواجهة دواوين الترقية والتسيير العقاري الذين لم يبلغوا الأهداف المسطرة بالأرقام المحققة. والتي لم ترتق إلى الغرض المنشود على أرض الواقع.

كما أشار وزير السكن إلى التعليمة التي صدرت منذ عدة أشهر. والمتعلقة بضرورة مباشرة أشغال التهيئة الخارجية بكل السكنات التي بلغت نسبة الإنجاز بها 60 بالمائة. كما استمع إلى شروحات المدراء التي لم تبلغ الهدف والعراقيل التي حالت دون عدم بلوغ أهدافهم. آمرا إياهم ببذل كل الجهود لتدارك التأخر قبل شهر جويلية.

وأضاف وزير السكن، أن المشاكل المتعلقة بالكهرباء والغاز، قد تم تعيين إطار على مستوى الوزارة مكلف بمتابعة هذه المشاكل رفقة الشركة الوطنية للكهرباء والغاز “سونلغاز“. التي رافقت القطاع في إستراتيجيتها المنتهجة.

كما نوّه وزير السكن، أن تحقيق الأهداف من مسؤولية مدراء السكن ودواوين الترقية والتسيير العقاري. خاصة وأن كل الظروف مهيأة والأموال متوفرة والسكن العمومي الإيجاري هو طلب اجتماعي لا بد من توفيره. أما عن التقييم فسيتم وفقا لمدى بلوغ الأهداف. فيما يخص مشاريع التهيئة الخارجية فإن المسؤولية يتقاسمها أيضا مدراء التعمير.

وتطرق الوزير أيضا إلى المنصة الرقمية التي سيتم تفعيلها لاحقا والتي تمكن المدراء من متابعة المشاريع “مدى تقدم الأشغال، صور عن المشاريع، الوضعيات المالية لمؤسسات الإنجاز المتعاقدة مع دواوين الترقية والتسيير العقاري”. حيث يمكن تحميلها على الهواتف النقالة. وتمكننا من المعرفة الآنية لمدى تقدم المشاريع في كل ولايات الوطن.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/7qizD
إعــــلانات
إعــــلانات