إعــــلانات

وزير السياحة: الإستعانة بالإقامات الجامعية بسعر رمزي لقضاء العطلة للعائلات!

وزير السياحة: الإستعانة بالإقامات الجامعية بسعر رمزي لقضاء العطلة للعائلات!

كشف وزير السياحة والصناعة التقليدية ياسين حمادي، أن الوزارة بصدد الإتفاق مع قطاع التعليم العالي لتسخير الإقامات الجامعية والنقل الجامعي لاستقبال العائلات ذات الدخل الضعيف. وبسعر رمزي لقضاء عطلتها.

وأضاف وزير السياحة، خلال إستضافته بفروم الإذاعة الوطنية، أن هناك 39 مؤسسة فندقية دخلت حيز الخدمة. مع توفير أكثر من 3000 سرير و فتح 1100 منصب عمل.

وبخصوص الشواطئ كشف وزير السياحة، أنه سيتم إسناد تسييرها إلى المؤسسات الفندقية مع احترام مبدأ الولوج المجاني الى الشواطئ. وستكون هناك مراقبة دورية على الشواطئ المسموحة للسباحة. كما يمكن للشباب استغلال الشواطئ عن طريق الحصول على تصريح. والاستفادة من التسهيلات التي توفرها الدولة مما يسمح لهم الاستثمار فيها تحت مراقبة الدولة.

وكشف وزير السياحة، أن الأسعار تخضع لقانون السوق ولا يجب التركيز عليها. كما أن التحكم في الأسعار يكون من خلال توفير الهياكل الفندقية.

وأشار الوزير، إلى أنه تم تسهيل كافة الإجراءات الإدارية للعائلات التي تريد تأجير منازلها في فصل الصيف عن طريق ترخيص بسيط. مضيفا أن الحل البديل لرفع طاقات الايواء هو الرجوع الى المخيمات الصيفية وتوفير المياه والكهرباء وقنوات الصرف الصحي لضمان موسم إصطياف ممتاز للعائلات. حيث سنعمل إلى الرجوع الى الرحلات السياحية في المدارس.

وقال وزير السياحة، أنه بات من الضروري الخروج من عقلية “الحمام” إلى عقلية المراكز العلاجية. خاصة وأن هنالك 288 منبع حموي يتم استغالها بطريقة تقليدية. حيث سيتم تنظيم ندوة قبل نهاية السنة لعرض هذه المنابع على المستثمريين لاستغلالها بالطريقة مبتكرة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/ME41T
إعــــلانات
إعــــلانات