إعــــلانات

وزير السياحة: طاقة إستيعاب الفنادق ستبلغ 140 ألف سرير.. والأسعار معقولة

وزير السياحة: طاقة إستيعاب الفنادق ستبلغ 140 ألف سرير.. والأسعار معقولة

قال وزير السياحة والصناعة التقليدية، ياسين حمادي، أن طاقة إستيعاب المؤسسات الفندقية بالوطن ستصل إلى 140 ألف سرير خلال موسم الإصطياف للسنة الجارية.

وخلال زيارة العمل والتفقد التي قادت وزير السياحة إلى ولاية عين تيموشنت، كشف أن قطاع السياحة بالجزائر يسجل قدرات إستيعاب تتجاوز 135 ألف سرير. بعد أن كانت لا تتعدى خلال السنوات الماضية 120 ألف سرير. وستصل خلال موسم الاصطياف للسنة الجارية 140 ألف سرير. بعد استلام عدد من المشاريع الفندقية.

كما أفاد وزير السياحة لدى إشرافه بشاطئ رشقون في بني صاف على وضع فندقين حيز الخدمة. أن قدرات الاستيعاب في المجال الفندقي بالجزائر مرتفعة. وبإمكانها إستيعاب العائلات الجزائرية وأبناء جاليتنا بالخارج وحتى الأجانب. مؤكدا أنها سترتفع مستقبلا في ظل برنامج الحكومة الجاري تجسيده.

وأكد وزير السياحة، أنّ المؤهلات السياحية الساحرة التي تتوفر عليها عين تيموشنت وشواطئها الرائعة تجعل منها وجهة للعائلات لقضاء عطل في أريحية. مشيرا إلى أن الأسعار في متناول العائلات الجزائرية حيث تمّ تسجيل فنادق مصنفة في درجة 4 نجوم توفر خدمات فندقية بـ 6 آلاف دج. وفنادق أخرى بين 2500 و3 آلاف دج للفرد الواحد. وهي أسعار في متناول العائلات ذات الدخل المتوسط”.

ولدى معاينته لأشغال تهيئة إستفاد منها شاطئ بوزجار، شدّد الوزير على ضرورة إحترام دفتر الشروط الخاص باستغلال حظائر السيارات. وتقديم بعض الخدمات عبر الشواطئ لفائدة المصطافين. داعيا السلطات المحلية إلى مراقبة دورية للمتعاملين في المجال السياحي. والوقوف على مدى احترامهم لدفتر الشروط ومجانية الولوج إلى الشواطئ.

وعند إشرافه على وضع حيز الخدمة لفندق بسعة 807 سرير ببلدية تارقة، ذكّر  وزير السياحة بفتح المجال أمام المؤسسات الفندقية المطلة على البحر. للاستفادة من مساحة من الشاطئ المحاذي لها. ضمن دفتر شروط محدد حتى يتسنى لها تقديم خدمات لزبائنها.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/beyIn
إعــــلانات
إعــــلانات