إعــــلانات

وزير الصحة: إقتراح تسعيرة موحدة للنشاطات الطبية

وزير الصحة: إقتراح تسعيرة موحدة للنشاطات الطبية

كشف وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، عن مراجعة قائمة النشاطات الطبية التي تم إعدادها سنة 2006. مع اقتراح تسعيرة موحدة لهذه النشاطات.

وقال وزير الصحة، خلال رده على سؤال شفوي لعضو مجلس الأمة، بخصوص أسعار الخدمات الطبية، أنه حان الوقت للنهوض بقطاع الصحة والخروج من كل المشاكل التي أرهقت المواطن في رحلة بحثه عن العلاج. مشيرا الى أن مجموعة من الخبراء في 25 إختصاصا طبيا تعكف على مراجعة قائمة النشاطات الطبية التي تم إعدادها سنة 2006. واستحداث قائمة جديدة تتوافق مع المستجدات العلمية مع اقتراح تسعيرة موحدة لهذه النشاطات.

وأضاف وزير الصحة، أنه تم إعطاء الأولوية لمجالات الكشف الطبي المتمثلة في طب الأشعة. والبيولوجيا وعلم أمراض التشريح الطبي. مشيرا إلى عقد لقاء بين إطارات الصحة وممثلي قطاعات وزارية أخرى للإعلان عن إنطلاق تجسيد النظام التعاقدي. مضيفا أن هذا اللقاء تم من أجل تطبيق أحد أهم توصيات الملتقى الوطني حول تجديد المنظومة الصحية المنعقد في جانفي الفارط.

وأشار الوزير إلى أهم الإنجازات الخاصة بتطبيق النظام التعاقدي. كما تم الإعلان عن التنصيب القريب للجنة المتعددة القطاعات التي تعمل على تفعيل هذا النظام. وكذا تحديد قائمة الخدمات الصحية والتسعيرة الموحدة لهذه الخدمات. سواء في القطاع العام أو الخاص. مع الحفاظ على مبدأ مجانية العلاج في المؤسسات الصحية العمومية.

وأضاف بن بوزيد أنه بإرساء هذا النظام تكون الدولة قد خطت خطوة جبارة لحماية المواطن من التجاوزات التي قد تمارس من طرف المؤسسات الصحية أو الممارسين الطبيين. فيما يتعلق بتحديد تسعيرة الخدمات الطبية. كما تضمن له حرية اختيار العلاج بالمؤسسات الصحية التابعة للقطاع العام أو للقطاع الخاص”.

وكشف في ذات السياق، أنه يتم العمل بالتعاون مع وزارة الداخلية من أجل تطوير المنصة الرقمية الخاصة بملف المريض. والتي تم وضعها قيد التجريب على مستوى 100 مؤسسة إستشفائية.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/4eAJf
إعــــلانات
إعــــلانات