إعــــلانات

وزير الصحة: تحسين ظروف التكفّل الصحي بالمواطنين

وزير الصحة: تحسين ظروف التكفّل الصحي بالمواطنين

شدّد وزير الصحة والسكان عبد الرحمن بن بوزيد، على ضرورة تحسين ظروف التكفّل الصحي بالمواطنين. و الوصول إلى نظام صحي يلبّي كافة إحتياجاتهم.

وحسب بيان لوزارة الصحة، فقد أشرف وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، صبيحة اليوم الأربعاء. على تنصيب محمد بورحلة مديرا للمالية و الوسائل خلفا لزبيري صباح. حيث جرت مراسم التنصيب بحضور الأمين العام للوزارة سايحي عبد الحق و إطارات من الإدارة المركزية.

وأشار وزير الصحة إلى الأهمية التي تكتسيها هذه المديرية، بإعتبارها حلقة أساسية في تنفيذ البرنامج المسطّر من طرف الوزارة.

كما أسدى الوزير جملة من التوجيهات تصّب في مجملها على ضرورة تظافر و توحيد الجهود من أجل النهوض بالقطاع. من خلال تحسين ظروف التكفّل الصحي بالمواطنين و الوصول إلى نظام صحي يلبّي كافة احتياجاتهم.

من جهته، أعرب المدير الجديد لمديرية المالية و الوسائل محمد بورحلة عن شكره على الثقة التي وضعها  الوزير في شخصه. كما أكّد إستعداده و إلتزامه الكامل للعمل وفق خريطة طريق الإدارة المركزية لوزارة الصحة _ يضيف البيان_.

طالع أيضا

وزير الصحة يكشف جديد الوضعية الوبائية بالجزائر

وزير الصحة يكشف جديد الوضعية الوبائية بالجزائر

كشف وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد، أن الوضعية الوبائية تعرف منحى تصاعديا، لكنها تعتبر حاليا غير مقلقة. داعيا إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر وإبقاء المستشفيات على استعداد تام

وحسب بيان لوزارة الصحة، فقد عقد وزير الصحة أمس الإثنين لقاء مع مدراء الصحة للولايات ومسؤولي المؤسسات الاستشفائية التابعة لها بتقنية التحاضر عن بعد. أين إستمع إلى مختلف الشروحات المقدمة من قبل مدراء الصحة. حول المشاريع الجاري إنجازها والتي تخص مصالح الإستعجالات الطبية الجراحية و العيادات متعددة الخدمات. بالإضافة كذلك إلى مصالح العناية المركزة. وتلك التي تمّ استحداثها وإعادة تهيئتها.

وتحدث وزير الصحة عن الوضعية الوبائية التي تعرف منحى تصاعدي. لكنها تعتبر حاليا غير مقلقة. غير أنه يجب توخي الحيطة و الحذر و إبقاء المستشفيات على استعداد تام

كما أمر وزير الصحة، مدراء الولايات التي تعرف مشاريعها نوعا من التأخر بتسريع وتيرة الإنجاز واستدراك هذا التأخر. تطبيقا للتعليمة التي تمّ إرسالها و التي تتضمن جدول ولوحة الإنجازات لكل ولاية. كما شدد على تكملة و وضع حيز الخدمة كل من مصلحة العناية المركزة للمؤسسة الإستشفائية المتخصصة “القطّار” والمركز الاستشفائي الجامعي “بني مسوس” والمؤسسة الإستشفائية المتخصصة “سليم زميرلي”.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/Ni5Bw
إعــــلانات
إعــــلانات