إعــــلانات

وزير الصحة في زيارة عمل إلى النيجر

وزير الصحة في زيارة عمل إلى النيجر

يقوم وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد بزيارة عمل وتضامن إلى دولة النيجر.

وحسب بيان لوزارة الصحة، فإن الزيارة تأتي في إطار التعاون الثنائي “الجزائري -النيجيري” مجسدا في اسمى معاني التضامن مع دول الجوار. حيث سيقوم وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد مرفوقا بوفد وزاري هام يتكون من “اطارات الادارة المركزية و المديرالعام للمعهد الوطني للصحة العمومية. وخبراء في عدة تخصصات” بزيارة إلى جمهورية النيجر الشقيقة. لبحث فرص الشراكة التي يمكن إقامتها بين البلدين.

وأشار البيان، أنه من المنتظر أن يلتقي البروفيسور بن بوزيد بنظيره النيجيري خلال هذه الزيارة التي تدوم يوما كاملا. حيث سيتباحث الطرفان سبل توسيع و تعزيز مجالات التعاون في قطاع الصحة وفق ما يخدم مصلحة البلدين.

كما سيشكل اللقاء فرصة للوزير بن بوزيد لتجديد إستعداد الجزائر لاستكمال مشاريع التعاون و الشراكة المقرر إقامتها بين الطرفين. وفق الإتفاقية المزمع عقدها من خلال نقل الخبرات الطبية الجزائرية الى هذا البلد الشقيق.

كما ستشهد هذه الزيارة أيضا تقديم مساعدات طبية قررت الجزائر إرسالها لجمهورية النيجر. و المتمثلة في تجهيزات و عتاد و مستلزمات طبية و أدوية.

طالع أيضا

وزير الصحة: تنتظرنا مراحل أخرى لتحسين تقديم الخدمات للمواطنين

وزير الصحة: تنتظرنا مراحل أخرى لتحسين تقديم الخدمات للمواطنين

قال وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، عبدالرحمان بن بوزيد اليوم الثلاثاء، إنّ هناك مراحل أخرى تنتظر قطاعه لتحسين تقديم الخدمات للمواطنين.

وفي هذا السياق، ثمّن الوزير في تصريحات صحفية على هامش الندوة الوطنية حول دور المجتمع المدني في التحسيس حول فيروس كورونا والذي يندرج في إطار مشروع التعاون بين الجزائر والإتحاد الأوروبي مساهمة المجتمع المدني بوقوفه إلى جانب المواطنين ومهنيى الصحة في مواجهة الجائحة.

كما أكد الوزير، أن العمل في وزارة الصحة يرتكز على المجتمع المدني والجمعيات. مبرزا في الوقت ذاته، مدى الالتزام والتضحيات والإنجازات التي أظهرها في طليعة مواجهة الوباء، مترحما بالمناسبة على من مات ضحية هذا الوباء.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/wzi1k
إعــــلانات
إعــــلانات