إعــــلانات

وزير الصناعة: إعادة إطلاق 25 مؤسسة متوقفة منها 10 تمت مصادرة أموالها

وزير الصناعة: إعادة إطلاق 25 مؤسسة متوقفة منها 10 تمت مصادرة أموالها

كشف وزير الصناعة أحمد زغدار، أن القطاع يعمل على إعادة بعث نشاطات المؤسسات الوطنية المتوقفة أو التي تعاني من صعوبات مالية.

وأضاف وزير الصناعة خلال جلسة للأسئلة الشفوية بمجلس الأمة، أن القطاع يعمل على عقد شراكات بين القطاعات أو بين القطاع العام و الخاص سواء وطني أو أجنبي. حيث تم تسجيل 51 مؤسسة متوقفة. أين يتم العمل حاليا على إعادة بعث نشاطها.

وأشار وزير الصناعة إلى أنه تم إستحداث لجنة لدراسة بعث المؤسسات. سواء بالإبقاء على نفس نشاط المؤسسة او تغيير شاطها وفقا لما يتناسب مع الوضع. بالإضافة كذلك إلى القيام بعملية تدقيق شامل للمجمعات الصناعية من أجل النهوض بالقطاع العمومي. وكذا ترقية أداء مسيرين الشركات وأعضاء مجلس الإدارة بهدف تحسيسهم بالمسؤولية. حيث تم إعادة بعث مؤسسة صناعة الخميرة التي كانت تكلف استيراد هذه المادة 150 مليون دولار. كما تم إعادة بعث عدة مؤسسات عمومية في عديد الانشطة.

وقال وزير الصناعة، أنه سيتم إعادة إطلاق 25 مؤسسة متوقفة إلى غاية نهاية السنة. كما تم إعادة بعث 10 مؤسسات تمت مصادرة أموالها. مشيرا غلى أن أزيد من مليون و300 ألف مؤسسة كبيرة و متوسطة و صغيرة. و 85 بالمئة من المؤسسات هي من القطاع الخاص. كما أن المؤسسات العمومية حققت زيادة في رقم الأعمال بنسبة 18 بالمئة.

أما عن قانون الإستثمار الجديد، فأكد وزير الصناعة، أنه سيعطي الكثير من التوازنات وسيعطي أولوية في منطقة الهضاب. حيث سيتم إنشاء مناطق صناعية في هذه المنطقة.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/wsIHM
إعــــلانات
إعــــلانات