إعــــلانات

وزير الصناعة: إعادة بعث 18 مؤسسة و19 أخرى ستزاول نشاطها في 2023

وزير الصناعة: إعادة بعث 18 مؤسسة و19 أخرى ستزاول نشاطها في 2023

قال وزير الصناعة، أحمد زغدار، اليوم الخميس، أن إلى غاية الآن تم إعادة بعث 18 مؤسسة. وبرمجة 19 أخرى ستزاول نشاطها في 2023، والباقي سيكون  بصفة تدريجية.

كما أشار وزير الصناعة، على هامش  لقاء الحكومة-الولاة، أن هذه المؤسسات العمومية تتوزع  على مختلف مناطق  الوطن. قائلا “وهو ما سمح بخلق ديناميكية  اقتصادية محلية والحفاظ على مناصب الشغل”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

وكان وزير الصناعة، قد افاد سابقا أن الجهود متواصلة لبعث المؤسسات الإقتصادية المتوقفة. سواء العمومية المتعثرة أو تلك التي كان أصحابها محل متابعات قضائية بتهم الفساد.

وقال زغدار إن قطاعه يولي أهمية قصوى لإعادة بعث كل المؤسسات المتوقفة على النشاط. لاسيما المؤسسات العمومية الاقتصادية. وكذا المصادرة بأحكام قضائية نهائية بعد ضلوع أصحابها في قضايا فساد.

أما فيما يتعلق بالمؤسسات المصادرة والتي كان أصحابها محل متابعات قضائية بتهم الفساد. أكد الوزير أن العمل متواصل لإطلاق هذه المؤسسات بعد الفصل النهائي من طرف القضاء وذلك بشكل تدريجي. موضحا أن إعادة بعث مثل هذه المؤسسات يتطلب إجراءات إدارية خاصة ومعاينة تقنية.

وحول إعادة بعث مشروع مصنع الإسمنت بعين الإبل “ولاية الجلفة”، كشف زغدار أن قطاعه بصدد بعث مشروع هذا الصرح الصناعي. من أجل وضعه حيز الخدمة في أقرب الآجال الممكنة. وهذا بعد صدور الأحكام القضائية النهائية والتي أفضت إلى مصادرة حصص المتعامل الخاص. الذي كان يملك حصة 51 بالمائة من هذا المشروع.

كما أوضح زغدار بخصوص المؤسسات العمومية المتوقفة وبالأخص مؤسسة المنظفات بسور الغزلان ومطاحن حمزة بولاية البويرة، أنه يجري العمل حاليا على رفع الغبن عن هذه المؤسسات. حيث بادرت وزارة الصناعة بالتنسيق مع المجمعات الصناعية والشركات القابضة العمومية بدراسة دقيقة لوضعية وحالة كل مؤسسة أو وحدة صناعية على حدى.

رابط دائم : https://nhar.tv/6LsrC
إعــــلانات
إعــــلانات