إعــــلانات

وزير الصناعة الصيدلانية “سجلنا نقص 15 دواء وسنوفرها قريبا”

وزير الصناعة الصيدلانية “سجلنا نقص 15 دواء وسنوفرها قريبا”

قال وزير الصناعة الصيدلانية، علي عون، اليوم الثلاثاء، إن 650 صنف من الأدوية موجود. مشيرا إلى نقص 15 دواء آخر”.

كما طمأن، وزير الصناعة الصيدلانية، بتوفر هذه الأصناف وستكون جاهزة قريبا. وجاء  تصريح علي عون عقب إشرافه على تنصيب المدير العام الجديد للصيدلية المركزية فرحات سمير.

تعيين فرحات سمير مديرا عاما للصيدلية المركزية للمستشفيات

ومنحت وزارة الصناعة الصيدلانية، تعليمة لمؤسسات تصنيع الأدوية واستيرادها وتوزيعها، 5 أيام لتحرير المنتجات التي تعرف توترا.

كما أفاد بيان للوزارة المذكورة، أنّ هذه التعليمة جاءت بغرض إيجاد حلول أو بدائل علاجية للأدوية التي تعرف ندرة. “لتسهيل إتاحتها للمريض“. مبرزًا أنه “سيتم إجراء عمليات التفتيش للتحقق من الامتثال لهذه الأحكام”.

وعقد المرصد الوطني لليقظة لتوفير المواد الصيدلانية جلسته العادية، الاثنين الفارط، برئاسة رضا بلقاسمي. وخلال هذا الاجتماع، عرض رئيس المرصد مواعيد استلام وتسليم بعض الأدوية التي تشهد حاليًا توترات على مستوى الصيدليات.

ويتعلق الأمر ببرنامج استيراد 5 مليون وحدة “سالبوتامول” (فونتولين)، حيث جرى استلام 1.6 مليون وحدة منذ الفاتح جوان الماضي. والتحرير الحالي لأكثر من 440 ألف وحدة، مع استلام 580 ألف وحدة في سبتمبر المقبل (المتطلبات الشهرية مقدّرة بـ350 ألف وحدة). ودواء “Carteol LP 2%” (قطرات العين) الذي تم استلام أكثر من 80 ألف وحدة بيع في شهر أوت الحالي. ومن المتوقع أن يتم تسليم 120 ألف وحدة في سبتمبر المقبل.

كما تم، اليوم الثلاثاء، تعيين فرحات سمير في  منصب مدير عام للصيدلية المركزية للمستشفيات، خلفا لعلي عون. الذي تم تعيينه خلال التعديل الحكومي الأخير في منصب وزير الصناعة الصيدلانية.

للإشارة، تم تعيين فرحات سمير، في  منصب مدير عام مساعد في الصيدلية المركزية للمستشفيات بتاريخ 19 جويلية 2022. وهذا بعدما تم إنهاء مهام  المدير العام المساعد السيد علي فرحي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/XYVth
إعــــلانات
إعــــلانات