إعــــلانات

وزير الفلاحة: تمويل بـ 6 مليار دج إضافية لمحاربة حرائق الغابات

وزير الفلاحة: تمويل بـ 6 مليار دج إضافية لمحاربة حرائق الغابات

أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية محمد عبد الحفيظ هني، على ضرورة رفع درجة اليقظة في مجال محاربة حرائق الغابات. والسرعة في إصدار الإنذار المبكر فور إندلاعها.

وقال وزير الفلاحة خلال زيارة تفقدية للغرفة العملياتية للوقاية ومكافحة حرائق الغابات التابعة للمديرية العامة للغابات. أن المكافحة الفعالة لحرائق الغابات تقوم على ثلاثة عناصر أساسية، وهي الإنذار المبكر بفضل اليقظة باستخدام الوسائل التقنية. والتدخل السريع والإنسجام بين مختلف المتدخلين في عملية إخماد الحرائق.

وأشار وزير الفلاحة، إلى أنّ الدولة وافقت على تمويل يفوق 6 مليارات دج موجهة للمديرية العامة للغابات خلال السنة الجارية. قصد تمكينها من الحصول على وسائل إضافية خاصة التقنية منها لمحاربة حرائق الغابات. مضيفا بأن اللجنة الوطنية لحماية الغابات التي تنصب عادة بداية شهر جوان تم تقديم تاريخ تنصيبها هذا العام إلى 10 ماي بسبب ارتفاع درجات الحرارة. مضيفا أن الحكومة اتخذت كافة الاجراءات اللازمة للوقاية من حرائق الغابات خلال هذا الموسم.

كما دعا وزير الفلاحة، المواطنين الى الابتعاد عن التصرفات التي من شأنها أن تتسبب في اندلاع الحرائق خاصة خلال أيام عيد الاضحى القادم. مشيرا إلى الحرائق التي نشبت السنة الفارطة وتسببت في كوارث كبيرة وخلفت 84 قتيلا وإتلاف أكثر من 100 ألف هكتار.

من جانبه، أكد المدير العام للغابات جمال طواهرية في تصريح “لـوأج”، أنّ التدخل الأولي لإخماد الحرائق مهم جدا. مشيرا إلى أن المديرية العامة للغابات وضعت مراكز مراقبة الحرائق في مختلف الفضاءات الغابية. التي ستعمل على إعطاء الانذار المبكر من أجل التدخل الأولي بالتعاون مع أعوان الحماية المدنية.

وتشمل إستراتيجية محاربة حرائق الغابات لهذه السنة شق وقائي متعلق بتنقية الغابات وبناء صهاريج مائية. وشق تحسيسي تكويني إتجاه المواطنين والجمعيات ولجان القرى. بالإضافة إلى الرفع من القدرات المادية لمختلف المديريات المحلية والمديرية المركزية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/LGl6Z
إعــــلانات
إعــــلانات