إعــــلانات

وزير الفلاحة يؤكد توفر المواشي لاستقرار الأسعار خلال عيد الأضحى

وزير الفلاحة يؤكد توفر المواشي لاستقرار الأسعار خلال عيد الأضحى

أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية، محمد عبد الحفيظ هني، أن قطاعه سخر جميع إمكانياته من أجل زيادة انتاج المواشي. وهذا بغرض الحفاظ على استقرار الأسعار خلال عيد الأضحى المقبل.

كما أوضح هني  أن “السوق يبقى حرا وتحكمه عدة عوامل تؤثر على الأسعار”. “غير أن القطاع بذل مجهوداته لتحقيق الوفرة بأكبر قدر ممكن وتغطية الطلب بما يحافظ على استقرار الأسعار”.

في حين، تدخل القطاع “من خلال مؤسساته منها مجمع الصناعات الغذائية واللوجيستيك (أغرولوغ) الذي يتابع الملف”. “أين تم العمل على زيادة الوفرة بأكبر قدر ممكن حتى يتم تغطية الطلب”.

طالع أيضا:

تنظيف الأحشاء والدوارة.. كابوس بعض النسوة في عيد الأضحى

ويقدر الطلب الوطني على المواشي خلال عيد الأضحى بحوالي 4 مليون رأس، -حسب الوزير-. مؤكدا أن المؤسسات العمومية لا تستطيع توفير كل هذه الكمية بمفردها، لكنها قامت بالإجراءات اللازمة لزيادة المعروض بالسوق.

وفيما يتعلق بحملة الحصاد والدرس للحبوب للسنة الجارية, أكد هني أن “قطاع الفلاحة جهز كل الظروف الملائمة للرفع من الإنتاج”. كما أضاف في هذا السياق أن القطاع يعمل على دعم المساحات الفلاحية المسقية. حيث تم بلوغ 200 ألف هكتار من المساحات المسقية موجهة أساسا لزراعة الحبوب. من بين مليون هكتار من المساحات الفلاحية الموجهة لمختلف التخصصات.

كما أوضح الوزير أن “القطاع يقوم حاليا بالتصحيحات وعمليات التنظيم المناسبة”. “للتمكن من مرافقة الزيادة في الطلب التي ميزت السنوات الاخيرة بفعل الزيادة المسجلة في الكثافة السكانية”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

كما نص قانون المالية لسنة 2022 على مجموعة من الأحكام التي تهدف إلى دعم النشاط الزراعي وتربية المواشي.

وتتعلق بشكل أساسي في إعفاء من الرسم على القيمة المضافة المواد الموجهة لأغذية المواشي والدواجن المنتجة محليا.

بالإضافة إلى ذلك، توسعة الإعفاءات الدائمة بعنوان الضريبة على الدخل الإجمالي. لتشمل مداخيل المستثمرات الصغيرة التي تقل مساحتها أو تساوي 6 هكتار بالنسبة للمستثمرات الواقعة بالجنوب والهضاب العليا. وهكتارين بالنسبة للمستثمرات الواقعة في المناطق الأخرى.

رابط دائم : https://nhar.tv/wus3G
إعــــلانات
إعــــلانات