إعــــلانات

وزير المالية يتطرق مع رئيس البنك الافريقي للتنمية إلى وضع التعاون

وزير المالية يتطرق مع رئيس البنك الافريقي للتنمية إلى وضع التعاون

التقى وزير المالية، عبد الرحمان راوية، أكرا مع رئيس البنك الإفريقي للتنمية “أكينوومي أديسينا”،على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة هذه الهيئة. كما بحث الطرفان خلال هذا اللقاء وضع وآفاق التعاون بين الجزائر وهذه المؤسسة المالية الإقليمية، حسب ذات المصدر.

في حين، تباحث راوية، على صعيد ثنائي، مع عديد من نظرائه، لا سيما نظيره لجنوب افريقيا، السيد إينوك غودونغوانا. كما ركزت المحادثات مع هذا الأخير على تحديات التنمية في القارة الأفريقية والحلول التي يجب تصورها لتعزيز قدرتها على الصمود. لا سيما في البلدان الأكثر هشاشة.

وذكر ذات البيان أن اللقاء تناول أيضا السبل والوسائل الكفيلة بتعزيز العلاقات بين البلدين. كما التقى راوية بوفد من البنك الافريقي للتصدير والاستيراد (Afreximbank) بقيادة نائب الرئيس التنفيذي دينيس دينيا.

راوية يشارك في الإجتماعات السنوية لبنك التنمية الإفريقي بأكرا

مسار عضوية الجزائر في البنك محور نقاش الطرفان

في حين، تطرق المسؤولان إلى المسار الجاري لعضوية الجزائر في هذا البنك وآفاق التعاون وكذلك إمكانيات الشراكة بين الطرفين. لا سيما في مجال ترقية التجارة البينية-الافريقية ومرافقة  المتعاملين الجزائريين لتعزيز تواجدهم في السوق القارية.

كما تم تخصيص الاجتماعات السنوية لعام 2022 لموضوع:”دعم القدرة على التكيف مع المناخ والتحول العادل في مجال الطاقة في أفريقيا”. وقد شكلت فرصة لمناقشة تحديات التنمية التي تواجه القارة الافريقية، لا سيما في سياق عالمي تسوده الشكوك.

وفي هذا الصدد، تمت الإشارة إلى أن “عواقب وباء كوفيد-19 والأزمة الأوكرانية أدت إلى اضطرابات كبيرة بمسارات التنمية للبلدان الإفريقية”.

وأثناء جلسة النقاش بين محافظي البنك الإفريقي للتنمية، دعا المحافظون هذه المؤسسة إلى التعاون مع شركاء آخرين في التنمية. قصد تعزيز قدرة إفريقيا على مقاومة الأزمات الصحية والاقتصادية مستقبلا وزيادة تمكين القارة في مجال الانتاج الصيدلاني. من خلال تعزيز قدراتها الانتاجية والتكنولوجية في هذا المجال.

كما طالبوا هذه المؤسسة بتسريع تجسيد الأمن الغذائي من خلال إيلاء عناية خاصة للقطاع الفلاحي. وتحديد حلول مبتكرة للتمويل الموجه لمكافحة الآثار المدمرة للتغير المناخي.

في حين،شكلت هذه الاجتماعات فرصة لمحافظي البنك الإفريقي للتنمية للتبادل مع رئيس هذه المؤسسة الآفاق الإستراتيجية للبنك بالسنوات العشر القادمة. بهدف مرافقة القارة الإفريقية في مواجهة تحديات التنمية المفروضة ضمن السياق الجغرافي-الاستراتيجي والاقتصادي العالمي.

كما تم التطرق أيضا إلى مسائل الديمومة المالية للبنك واستدامته على المديين المتوسط والطويل. وكذا الجوانب المرتبطة بتحسين حوكمته.

ويذكر أن وزير المالية يشارك على رأس وفد جزائري في أشغال الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية. والمنعقدة بأكرا “غانا” من 24 إلى 27 مايو.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/h3kB8
إعــــلانات
إعــــلانات