إعــــلانات

وزير الموارد المائية: الجزائر الجديدة ملك لجميع أبنائها لراهنهم ومستقبلهم

وزير الموارد المائية: الجزائر الجديدة ملك لجميع أبنائها لراهنهم ومستقبلهم

أكد وزير الموارد المائية، أرزقي براقي، اليوم السبت، إن مشروع الدستور، ساوى بين كل المواطنين والمواطنات، ويفي بالأغراض التي يطالب بها الشعب.

وأورد الوزير، في كلمة له خلال تجمع شعبي للمنتدى الوطني للمجتمع المدني والشباب حول الدستور: “مضى عهد الإملاءات.. الدستور الجديد نطمح فيه لجزائر جديدة، جزائر للجميع، ملك لبناتها وأبنائها، لراهنهم ومستقبلهم”.

مشددا، على إن الدستور الجديد، يرفض أي مفاضلة بين أبناء الأمة الواحدة.

وأضاف براقي، إن استفتاء الدستور هو أول لبنة لبناء الجزائر الجديدة، دولة الحق والقانون.

واستنكر الوزير، الإساءة التي لحقت بوثيقة الدستور في مراحل سابقة، حيث تم تسييره حسب الأهواء والمصالح الخاصة.

مما أدى إلى تفجير الحراك المبارك، الذي كان تعبيرا صادقا مناديا بكل أشكال التغيير الجذري، يضيف الوزير.

وأشاد أرزقي براقي، بمرافقة المؤسسة العسكرية للحركة الشعبية، والتي مكنت المرور من حالة الشغور، إلى إنتخاب رئيس للجمهورية.

وذكر في ذات السياق، إن من إلتزامات رئيس الجمهورية، إعادة الكلمة للشعب من خلال إصلاح الدستور.

وتطرق الوزير، إلى العديد من النقاط الإيجابية التي جاء بها مشروع الدستور، ومنها فصل السلطات وحرية العدالة واستقلاليتها وإخراج الهوية من دائرة المزايدات.

بالإضافة إلى ضمان الحقوق الأساسية والحريات العامة والواجبات، وحرية الاجتماع والتظاهر السلمي وحرية الصحافة وحرية الفرد ومحاربة الغش والفساد والرشوة.

أما بخصوص قطاعة، ذكر الوزير، إن الدستور جاء لأول مرة بمادتين، تتعلقان بإن الدولة تسهر لتوفير المياه الصالحة للشرب لجميع المواطنين دون استثناء، والحفاظ على هذا المورد.

وفي الأخير، دعا وزير الموارد المائية، الجميع، للمشاركة الفعالة في الإستفتاء، كونه مسؤولية مع الضمير، ومسؤولة أخلاقية ووطنية وعقائدية.

رابط دائم : https://nhar.tv/V2h4N
إعــــلانات
إعــــلانات