إعــــلانات

 وزير النقل لـلنهار:«الزيادات في أسعار النقل لن تمسّ جيب المواطن كثيرا»

 وزير النقل لـلنهار:«الزيادات في أسعار النقل لن تمسّ جيب المواطن كثيرا»

قال إن الحكومة لن تتجار بالمواطن الجزائري

من لديه دليل عن تسلم مدارس تعليم السياقة للرشوة عليه تقديمه

طمأن وزير النقل، عبد الغني زعلان، المواطنين بشأن رفع تسعيرة النقل الخاصة بالخطوط الحضرية وشبه الحضرية، مؤكدا أن هذه الزيادات لن تمس جيب المواطن كثيرا .

وقال زعلان في التصريح الذي خص به «النهار»، إن الوزارة تدرس مع المنظمة الوطنية للناقلين الاقتراح الذي قدمته والخاص برفع تسعيرة الناقلين التي ستأتي بعد الرفع في أسعار البنزين.

وأوضح زعلان من خلال تصريحه، أن هذه الزيادات التي تخص وسائل النقل وكذا الزيادات الخاصة بالطريق السريع، ليس الهدف منها الحصول على أموال وتحويلها للحكومة، قائلا: «الحكومة لا تُتاجر بالمواطنين»، وإنما الهدف يكمن في إرضاء طرفي معادلة يتمثلان في المواطن وفي الناقلين».

هذا وكان، حسين بورابة، رئيس المنظمة الوطنية للناقلين، قد أكد على أن الناقلين يعانون من مشاكل عديدة ويعيشون أوضاعا كارثية جراء الأعباء الكبيرة المترتبة عنهم، مشيرا إلى أن المنظمة اقترحت على وزارة النقل دراسة تتضمن الأسعار الجديدة الخاصة بالنقل، مشيرا إلى أن الأسعار سترتفع، لكن قيمتها سيحددها سعر الوقود الذي سيتم رفعه، إضافة إلى مدى استجابة وزارة النقل إلى إنقاص الأعباء المتمثلة في الضرائب ورفع أسعار التأمين على الموظفين، ففي حال تم رفع سعر الوقود -أضاف المتحدث- وبقيت الأعباء على حالها، فإن ارتفع الأسعار سيفوق 10 دنانير، وإذا كان العكس فإن الارتفاع لن يكون كبيرا، في إشارة منه إلى أن ارتفاع تسعيرة النقل سيكون رسميا سنة 2018.

من جهة أخرى، وفيما يخص تقديم مديري مدارس السياقة الرشوة للمهندسين لإنجاح أكبر عدد من المترشحين، قال الوزير إن إثبات الرشوة أمر صعب جدا، داعيا كل مترشح أو كل مهندس يعاني من هذه الظاهرة إلى التقدم لوزارة النقل وتقديم شكوى يتم من خلالها فتح تحقيق فوري والإيقاع بالمتورطين لتطهير القطاع من الانتهازيين.

رابط دائم : https://nhar.tv/Qlnv2
إعــــلانات
إعــــلانات